بالفيديو والصور .. يوسف الشريف ينضم لـ"عمالقة الفن المصرى" فى هوليوود

على الرغم من أن السينمـا الامريكية فى مُعظم أفلامها تقدم صورة سيئة شديدة السلبيــة عن العرب عمومًا والمسلمين خصوصًا ، من خلال عشــرات ، أو ربما مئات الأفلام ، التى تريد أن تقــول بوضوح واختصـار : العــربي إما شخص إرهابي لا يكف عن الصــراخ واللعاب يتطاير من فمه ، ويرفع يده دائمـاً مردداً ( الله اكبــر ) .. أو شخـص أحمــق إنتهازي يحــب النســاء ، وخائن غالبـاً ، ولكن .. يبقى هنــاك جانبـاً مُضيئاً فى السينما الأمريكية حول بعض الشخصيات المصرية التى حققت نجاحاً ملموساً ، ساهم إلى حد كبيــر فى تغييــر تلك الصورة النمطية عن العــربي فى السينما والإعلام والمجتمـع الامريكي ، خصـوصاً بعد أحداث 11 سبتمبــر 2001 . 

ومن أحدث الوجوه الفنية المصرية التى سنراها قريباً فى هوليود ، الفنان يوسف الشريف الذى تلقي عرض للمشاركة في بطولة فيلم عالمي في هوليوود. 

وقرر الشريف السفر بعد الانتهاء من تصوير دوره في مسلسل «لعبة إبليس» لمعرفة تفاصيل العمل والدور الذي سيشارك به. 


"وشوشة" تستعرض قائمة بأهم الفنانين المصريين ، الذين قاموا بآداء أدوار بارزة فى السينما الامريكية مازال الجميــع يتذكــرهم من خلالها فى التقرير التالى .


*رشدى أباظة :


الفنان الراحل رشدي أباظة وصل للعالمية حيث كان يجيد خمس لغات غير العربية، وقدم العديد من الأفلام في هوليوود من خلال فلمه "الوصايا العشر" للمخرج العالمي سيسيل ديميل.


* عمر الشريف :


حقق مكانة وشهرة جيدة كفنان مصري عالمي، ونجح في منافسة ومشاركة النجوم الأمريكيين ليصبح مثلا أعلي.

وفي أوائل الستينات التقى المخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام، اشتهر عمر الشريف في أفلامه الأجنبية بشخصية الرجل الهادئ والغامض واللطيف والمغري للنساء.


*عمرو واكد :


نجح في عدة أفلام عالمية ومن أهم أعماله فيلم سريان عام 2005، وبيت صدام عام 2008، وآخر فيلم لوسي عام 2014.


*خالد أبو النجا :


شارك الفنان خالد أبو النجا في أفلام عالمية،  كان أشهرها الفيلم الكندي واجب واطني. *خالد النبوى الفنان خالد النبوي كانت له تجارب واضحة في السينما العالمية، وأهم أعماله الأمريكية مملكة السماء، لعبة عادلة، والمواطن.