رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"للمرة الأولى في تاريخه".. بالفيديو .. تشيلي يُحقق لقب "كوبا أمريكا" علي حساب الأرجنتين

حقق منتخب تشيلي لقب بطولة كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخه بعد فوزه علي منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة 4/1  في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في نهائي البطولة، المقامة فعاليتها بتشيلي.


وانتهت أحداث المباراة في شوطيها بالتعادل السلبي ليلجأ المنتخبات للوقت الإضافي، الذي انتهي أيضا بالتعادل السلبي، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح.


شهد الشوط الأول في بدايته سيطرة واضحة لمنتخب تشيلي الذي نجح في فرض سيطرته علي مجريات الأمور خلال الربع ساعة الأول من عمر اللقاء.


وينجح تشيلي في الوصول لمرمي الأرجنتين في أكثر من كرة بفضل تحركات الثنائي اليكسيس سانشيز وفارجاس الذين ظهرا بمستوي رائع في بداية الشوط الأول وأرهقا دفاع راقصي التانجو.


ويخرج انخيل دي ماريا لاعب الأرجنتين للإصابة ويدخل بدلا منه لفاذي، بعد تعرضه لشد في العضلة الخلفية وسط حالة من الحزن للاعب دي ماريا، خاصة وانه كان يرغب في استكمال المباراة النهائية من أجل التتويج بلقب البطولة الذي يحلم بتحقيقه مع راقصي التانجو.


وقبل نهاية المباراة بربع ساعة يحاول الأرجنتين الوصول لمرمي تشيلي من أجل إحراز هدف يربك حسابات تشيلي ويسهل من مهمته خلال الشوط الثاني، ولكن دون جدوي وسط دفاع محكم من جانب لاعبي تشيلي.


ويتألق برافو حارس مرمي تشيلي في هجمة خطيرة للاعبي الأرجنتين من ضربة حرة يسددها لاعب الأرجنتين برأسه ولكن ينقذها برافو ببراعة وينقذ مرماه من هدف محقق.


ويضغط منتخب تشيلي علي الأرجنتين في وسط ملعبه، خلال العشر دقائق الأخيرة في محاولة من أجل إحراز هدف ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وفي الشوط الثاني فرض تشيلي سيطرته علي مجريات الأمور ونجح في الوصول لمرمي الأرجنتين في أكثر من كرة.



وحاول الأرجنتين علي استحياء إحراز هدف ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم لتشيلي.



وتنتهي أحداث المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ويحتكم المنتخبان للوقت الإضافي، الذي انتهي أيضا بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في وجه منتخب تشيلي ويفوز علي راقصي التانجو بأربعة أهداف مقابل هدف.