رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. بعد تألقها فى "بين السرايات".. 17 معلومة عن راهبة الفن "سيمون": والدها مات بعد وجبة "فسيخ مسموم" فى رمضان

عادت الفنانة سيمون إلى الساحة الفنية بعد غياب لتشارك في بطولة مسلسل "بين السرايات"، الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي 2015.

 ورغم غيابها الطويل عن الساحة الفنية، استطاعت سيمون أن تلفت وتخطف الأنظار بأدائها في المسلسل، وبدا أداؤها قويًا على الرغم من وجود عدد كبير من الممثلين المخضرمين في المسلسل.

 "وشوشة" تلقى الضوء على مسيرة سيمون الفنية فى التقرير التالى.

 1-اسمها سيمون فيليب كامل ولدت فى 16 يونيو 1966 بحى شبرا بمحافظة القاهرة.

  2- درست في مدارس الراهبات، وهي خريجة كلية الآداب قسم لغة فرنسية ودرست أيضاً في الجامعة الامريكية.

 3- بدأت مشوارها الغنائي عندما شاركت في مهرجان الصداقة المصرية - اليونانية باغنية باللغة اليونانية، ولتأتيها الفرصة كممثلة بالمشاركة في فيلم (يوم حلو ويوم مر) عام 1988.

4-  تتوالى بعدها أعمالها والتي من أبرزها (آيس كريم في جليم) التى شاركت فيه البطولة مع المطرب عمرو دياب والفنان اشرف عبدالباقى فى اوئل التسعينات من القرن الماضى.

 5- في المسرح شكلت ثنائياً مع الفنان محمد صبحي من خلال مسرحيات (كارمن، لعبة الست، سكة السلامة).

 6- على صعيد الغناء في رصيدها 6 ألبومات غنائية، ومن أشهر أغنياتها (مش نظرة وإبتسامة، تاكسي، خاف مني).

  7- قدمت عدة مسلسلات أبرزها (حلم الجنوبى ، مذكرات زوج ، أبيض وأسود ، عائلة شمس ، غرباء فى المدينة ، زى الورد ، قيود من نار، حدث فى الهرم ، فارس بلا جواد ، وزيزينيا).

  8-حصلت على جائزة أفضل ممثلة مسرحية لثلاث سنوات متتالية عن مسرحياتها الثلاثة مع محمد صبحي (لعبة الست _ كارمن _ سكة السلامة 2000).

 9- بعد وفاة والدها بـ 24 عاما روت سيمون كواليس وفاة والدها عبر حسابها الرسمي بموقع "فيس بوك"، وكتبت: «من ٢٤ سنة وفي يوم شم النسيم زي النهارده كان باباالله يرحمه مشغل اغنياتي (كعادته) دايما وبصوت عالي وفرحان وسعيد جدا وحضرنا جميع انواع الاسماك من فسيخ وملوحه وسردين ورنجه وماما في المطبخ تجهز ولا تاكل واخي (مرحوم) من اكل هذه الاشياء ولا يحب رائحتها فترك البيت». وتابعت: «فجلسنا انا وابي فقط لنستمتع وحدنا وكان له طريقه في تحضير اي اكل تجعل الشبعان ياكل معه ...وعندما انتهي من تحضير ربع رغيف سخن بلدي وبداخله انضف اجزاء الفسيخه الوحيده خطفتها واكلتها ولكني لم احب طعمها فاصبحت “كلبابه” العيش ولانه كان يحبني ويحب كل شئ مني اكلها بعدي.. وكانت مسمومه!». وأضافت: «مات بعدها بـ١٣ يوما كان ذلك في رمضان ٩١ يمكن انا اروي حكايه حياتي التي منذ وقت طويل اعتبرتها (كسره عمري) ولكن للحق اشعر اليوم ان الايام والاشياء لا دخل لها بالاقدار يعني شم النسيم مظلوم والفسيخ ايضا كان محقون.. وابي الحبيب كان مقدر له الموت في ميعاده وساعته استمتعوا بكل لحظه وانتم قادرين علي الاستمتاع».

 10- دعت محبيها للتفاؤل، وكتبت: «علمني ابي التفاؤل في كل اللحظات حتي الاسوأ والاحلك منها فقد كان مشع بالبهجه والمرح والطاقه لكل من حوله والتفاؤل والامل والرجاء حتي في لحظات النهاية.. لا تفسدوا ايامكم ولا تعكروا فرحتكم كل سنه واحنا طيبين وبنتعلم اكتر».

 11- تتمنى العمل مع الزعيم عادل إمام والمطرب تامر حسنى وعن ذلك قالت "أتمنى أن يسعفني الحظ وأن أعمل فيلما مع العملاق عادل إمام لأنه قيمة فنية كبيرة، خاصة أنني عملت مع معظم الفنانين الكبار" وأوضحت أنها تأمل أن تجمعها فرصة عمل مع المطرب تامر حسني، خاصة أنه مطرب جميل والشباب يعشقه، مشيرة إلى أن تجربته في التمثيل ما زالت ضئيلة، إلا أن أداءه هائل، وبدأ يثبت نفسه في الفترة الأخيرة بقوة.

 12- أكدت أنها تربت على أغاني محمد منير، الذى يعتبر مطرب ناجح ويمتلك شخصية متفردة، وتمكن على مدار السنوات الماضية أن يحافظ على تواجده في الساحة الفنية رغم اختلاف "الموضة"، معربة عن أملها في أن تكون "منير صغير".

 13- فسرت عدم زواجها حتى الان قائلة أنها مثل أي فتاة تتمنى أن تتزوج وتكون عائلة، وأن فكرة الزواج ليست مؤجلة، وأن عدم زواجها حتى الآن قسمة ونصيب، معتبرة أن الحب الحقيقي لا يأتي في الحياة إلا مرة واحدة فقط، وأنها عندما تصادف الشخص الذي تحبه ستتزوجه على الفور بغض النظر عن أي معوقات.

 14- رأت أنها من الممكن أن تتحمل أي عيوب في الرجل الذي تحبه إذا كان بينهما ثقة واحترام وإخلاص، لافتة إلى أن الزواج لا يتعارض مع الفن، لأن الشخص الذي يحبها ويثق فيها لن يفرق معه التمثيل.

 15- شددت على أنها لا تخاف من تقدم السن "الشيخوخة"، وأنها تقضي وقتا كثيرا في قراءة الكتب، خاصةً سير القادة والزعماء، فضلا عن قراءة التاريخ السياسي.

 16- أشارت إلى أنها لا تستطيع أن تغير في الـ"نيولوك" الخاص بها، موضحةً أنها لا تغير في حواجبها، كما أن أذنها غير مخرومة، وأن الشيء الوحيد الذي تغيره هو لون شعرها فقط.

 17- شددت على أن هدفها حاليا ألا تزيد من أخطائها الفنية أو الإنسانية، لافتة إلى أنها لا تعاند في أي شيء مكتوب لها لأنه من عند الله سبحانه وتعالى، لكنها شددت على أنها مثابرة ولا تستسلم بسهولة في الأشياء التي تحبها.