رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مفاجأه .. قناة mbc مصر تبث بدون تصريح وبالمخالفة للقوانين المصرية

في مفاجأه من العيار الثقيل كشفت لنا مصادرنا أن قناة mbc مصر تبث علي قمر " نايل سات " بالمخالفة لقوانين هيئة الإستثمار والمنطقة الحرة وفي السطور القادمة نكشف كواليس ذلك .
في البداية تم إنشاء شركة تحمل إسم " mbc مصر " في هيئة الاستثمار و المناطق الحرة تقدم عدد من الخدمات الإعلانية و لكن لا يوجد في نشاطاتها إنشاء أو بث محطة فضائية ، وبعد ذلك قامت نفس الشركة بتأجير تردد علي قمر " النايل سات " مع أن لائحة المنطقة الحرة تحظر أن تقوم شركة مسجلة لديها بتأجير تردد من النايل سات دون إضافة هذا النشاط في سجلات الشركة و موافقة هيئة الاستثمار و المنطقة الحرة علي إسم المحطة و نوع المادة المقدمة عليها وهو ما أرسلته المنطقة الحرة في خطاب رسمي للنايل سات و لكن لا مجيب !
 المخالفة الثانية هي إصدار الشركة لقنوات تحمل إسم mbc مصر وهو الإسم الذي رفضته الهيئة العامة للإستثمار عندما تقدمت عدد من القنوات بطلب بث قناة تحمل في اللوجو الخاص بها إسم " مصر " آخرها قنوات النهار عندما طلبت النهار تسمية قناتها الدينية الجديدة " نور مصر " وكان الرد هو عدم الموافقة علي وضع إسم مصر علي لوجو أي محطة حتي لا يحدث إلتباس ويتصور المشاهدين إنها القناة الرسمية للدولة ..فلماذا تم الموافقة لهذة الشركة علي وضع إسم " مصر " بجوار إسم mbc ؟
سيادة رئيس الوزراء من يحمي mbc مصر في هيئة الإستثمار و في النايل سات ؟ وهل يجوز أن تعطي مميزات لقناة " أجنبية " لتستخدم إسم مصر وتحرم القنوات " المصرية " من ذلك ؟ ..أرجو أن أجد لدي سيادتك رد.