رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو والصور.. رجل المقالب "هاني رمزي": تربطه علاقة وثيقة بالإخواني "محمد البلتاجي".. وأهدى وفاء الكيلاني "بوكسر" على الهواء

طل علينا الفنان هانى رمزى هذا العام خلال شهر رمضان بطلة مختلفة فلم يظهر فى أحد المسلسلات، ولم يدشن فيلمًا جديدًا استعدادًا لعيد الفطر؛ وإنما اتخذ مقعدًا آخر، وهو تقديم برامج المقالب من خلال تجربته فى برنامج "هبوط إضطراري".

 

تجربة رجل المقالب والخدع جديدة على رمزي وصاحبها انتقادات عاصفة ووجدت ترحيبًا من بعض المشاهدين وبين هذا وذاك؛ اختارت "وشوشة" أن تكشف معلومات لا تعرفها عن الفنان هانى رمزى فى التقرير الآتي:

 

1- اسمه بالكامل “هاني عادل رمزي”، ولد يوم 26 أكتوبر عام 1964م في مدينة بني مزار بمحافظة المنيا، هو ابن المحامى “عادل رمزي”، حصل على بكالوريوس تجارة، ثم تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام1991م

 

2- متزوج من “منى مهاب” ولديه من الأبناء "شادي – جاسمين".

 

3- بدأ “هاني رمزي” مشواره الفني بالمسرح مع الفنان “محمد صبحي” من خلال فرقة “ستوديو80” التي قدم من خلالها عددًا من المسرحيات منها “تخاريف” و"وجهة نظر".

 

4- اتَّجه بعد ذلك إلى السينما التي برز من خلالها على الساحة الفنية بعد أن تمكن من إثبات امتلاكه لموهبة فنية حقيقية.

 

5- يُعد فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” فاتحة الخير للفنان“هاني رمزي” حيث إنه كان البداية التي تعرف الجمهور عليه من خلاله.

 

6- قدم دور البطولة لأول مرة من خلال فيلم “صعيدي رايح جاى” في السينما ومسلسل “مبروك جالك قلق” في التلفزيون.

 

7- من أبرز الأعمال التليفزيونية التي شارك بها "اللص الذي أحبه، هوانم جاردن سيتي، لا شيءئ يهم، اللص و الكلاب، غاضبون وغاضبات، بوابة الحلواني، حكيم روحاني، التوأم، حكايات مجنونة، عصابة بابا وماما، مبروك جالك قلق وعريس دليفرى".

 

8- كما قدم عددًا من الأدوار السينمائية المتميزة من أبرزها "صعيدي في الجامعة الأمريكية، ولا في النية أبقى، الحب الأول، أتفرج يا سلام، فرقة بنات وبس، صعيدي رايح جاى، ناصر 56، جواز بقرار جمهوري، غبي منه فيه، محامى خلع، أبو العربي، ظاظا، أسد و4 قطط، نمس بوند والراجل الغامض بسلامته، وسامي أكسيد الكربون"، بالإضافة إلى عدد من الأعمال المسرحية منها "تخاريف ووجهة نظر وآلاباندا وعفروتو وكده أوكيه"، وله مسلسل كارتون بعنوان “رمضونا” عام 2010م.

 

9-  نال الفنان “هاني رمزي” خلال مشواره الفني عديدًا من الجوائز، من أبرزها جائزة أفضل ممثل تلفزيوني كوميدي عن دوره في "مبروك جالك قلق".

 

10- استحوذ أحد القياديين الإخوانيين على مساحة كبيرة من تفكير الفنان هاني رمزي، حيث أبدى الأخير رغبة قوية في تجسيد شخصية محمد البلتاجي على الشاشة الصغيرة.

 

هاني وصف القيادي الإخواني بأنه شخصية "درامية ثرية"، كما أكد أنه التقاه خلال إحدى الاحتفالات إبان حكمالرئيس السابق محمد مرسي، وأصدر أوامر بمنعه من الصعود إلى المنصة لتقديم الفنان محمد منير "بحجة أنه لا يجوز تقديم أي أغانٍ لمطربين بعد خطبة الشيخ يوسف القرضاوي".

 

وشدد الفنان المصري على أن البلتاجي كان له دور "فعَّال" في قيادة أنصار مرسي في الأحداث الأخيرة "إنه شخصية مؤثرة في صناعة القرارات، وكان يسعي جاهدًا لمنصب وزير الداخلية في عهد الرئيس السابق".

 

11-  وعن الرئيس السابق محمد مرسي نفسه، فقد قال رمزي: "إنه لم يكن يصلح لإدارة شئون البلاد، ولن نسمح أن يجيء شخص مثل مرسي لمنصب رئيس الجمهورية مرة أخرى"، مؤكدًا أن الشعب المصري لن يسمح لجماعة الإخوان المسلمين أن يعودوا مرة أخرى لحكم مصر.

  

 

12- صدم الفنان هاني رمزي الإعلامية وفاء الكيلاني عندما أهداها "بوكسر" على الهواء أثناء وجوده معها في برنامج "الحكم".

 

ومازح هاني رمزي وفاء الكيلاني بهذه الهدية عندما تحدثت معه عن إعلان الملابس الداخلية الذي قدمه في رمضان الماضي، وسبب له انتقادات كثيرة، فصدمها بهذه الحركة، فما كان منها إلا أن ترد عليه قائلة: "الأستوديو ده طاهر وهيفضل طول عمره طاهر".

 

وحاولت "الكيلاني" أن تتجاوز هذا الموقف فنادت لأحد المصورين وطلبت منه أن يأخذ "البوكسر"، وسألت هاني مقاس إيه دا؟، فرد عليها هاني وقال: "دا مقاسك.. ممكن أمضيلك عليه".

 

13- وكشف "رمزي" أن حاجته للمال سبب تصويره الإعلان، حيث إنه خسر كل أمواله في البورصة أثناء ثورة 25 من يناير.