رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

دراما رمضان 2015 تقتحم عالم الصحافة.. 7 نجوم أبطال مهنة "البحث عن المتاعب"


تغوص الدراما الرمضانية هذا العام فى كواليس عالم الصحافة فى محاولة لكشف تفاصيله، حيث تشغل شخصية الصحفى مساحة واسعة من الدراما المصرية هذا الموسم.

وتظهر كدور رئيسى فى أكثر من مسلسل على الرغم من اختلاف حقائب هذه الأعمال، مما يدل على وعى المؤلفين بتزايد أعداد الصحف وأهمية دورها، فى ظل ما تشهده مصر حاليًا من تزايد المطبوعات.

"وشوشة" تستعرض أشهر النجوم الذين أقتحموا شخصية الصحفى فى رمضان فى التقرير التالى.


طارق لطفي

الفنان طارق لطفي من خلال مسلسل «بعد البداية» الذي يجسد دور صحفى يعمل بإحدي الصحف الأسبوعية، ويتعرض لمحاولات اعتداء من قبل بعض الجهات الأمنية، حتى تنشر خبر وفاته، ويبحث طوال العمل عن هوية الأشخاص المسئولين عن تلك الأخبار.


درة

وتشاركه الفنانة "درة" في نفس العمل بشخصية صحفية زميلة له بنفس الجريدة، بالقسم السياسي، وتقوم بمعاونته في الوصول للحقيقة.


محمود الجندى

وكذلك يجسد الفنان محمود الجندى شخصية رئيس تحرير الجريدة التي تدور من خلالها أحداث المسلسل.

 

داليا البحيرى

كما يتناول مسلسل «يوميات زوجة مفروسة» حياة الوسط الصحفى بشكل كامل، من خلال الأحداث الدرامية للمسلسل، والتي تدور بأكملها حول شخصية الصحفية «داليا البحيري» تقع في خلاف سياسي مع زوجها الصحفى «خالد سرحان»، وينتمى كل منهم لاتجاه سياسي مختلف.


مى عز الدين

كذلك مسلسل «حالة عشق» الذي تقوم ببطولته الفنانة مى عز الدين التي تجسد شخصية صحفية وإعلامية مشهورة تعيش قصة حب مع زميل لها، وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسى.


محمد العزابى

ويأتى مسلسل «وش تاني» الذي يقوم ببطولته الفنان كريم عبد العزيز في المرتبة الثانية من حيث المساحة الدرامية التي يتناول من خلالها مهمة الصحفى والصحافة بشكل عام داخل المجتمع المصري، فيجسد الفنان محمد العزابى شخصية رئيس تحرير إحدي الصحف التي تتعرض لحياة رجال الأعمال وتزاوج السلطة برأس المال، الذي أدى إلى تغول أصحاب رءوس الأموال داخل الدولة.


دنيا عبد العزيز

كذلك يستعرض مسلسل «حوارى بوخاريست»، من بطولة أمير كرارة، وإخراج محمد بكير شخصية الصحفى، من خلال الشخصية التى تجسدها الفنانة دنيا عبدالعزيز، والتى تحلم بأن تكون صحفية مشهورة وناجحة، ونظرًا لكونها تنتمى لأسرة فقيرة، تبذل محاولات كثيرة، ولكنها لم تتمكن من تحقيق هذا الحلم، حيث يظهر لها بعيد المنال، فتضطر للتراجع عن حلمها، خاصة بعد أن تجد نفسها تتورط فى أشياء كثيرة، بسبب سعيها وراء دخول هذه المهنة.

تم نسخ الرابط