رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. باسم سمرة مذاكر "كويس" في "بين السرايات"


تبدأ أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "بين السرايات" باستعراض شوارع الحي والمكتبات بداخله وحركة بيع الملازم فيه، وتدخل زوجة "مُخلص" الذي يجسد دوره باسم سمرة وتيقظه من نومه، وتوجه له نصائحها الزوجية قبل توجهه للمكتبة التي يمتلكها بالحي.

 

وفور توجه "مُخلص" لمكتبته يجد أحد العاملين بها يقع في خطأ لغوي في إحدى ملازم النحو، حيث قام بنصب الفعل المضارع بدل من نصبه، ويحذره من مثل هذه الأخطاء، ويذهب بعدها لحضور محاضرة الشريعة بكلية الحقوق، وأثناء المحاضرة يتفاجئ الدكتور بالرد على موضوع خاص بالمعاملات البنكية، التي أكدت لدكتور المادة أنه مذاكر "كويس" للموضوع.

 

 

ويجلس "وليد" طالب كلية الآداب على مقهى في حي "بين السرايات" مع أبويه للبحث عن سكن له، ويذهب إلى "صباح السمسارة" التي تجسدها "سيمون"، وتختار له حجرة يسكن فيها في فترة دراسته.

 

 

ويعترض المعلم سالم الذي يجسد دوره سيد رجب ابن صباح السمسارة بسبب بيعه للملازم التعليمية في المنطقة الخاضعة لسيطرته، وتعتذر له "صباح" وتنصح ابنها بأن لا يفعل ذلك مرة أخرى، وأنه سوف يمتلك مكتبة عند كِبره؛ ليصبح له كلمة في هذا الحي، بينما يعاني عادل حديدة الذي يجسده محمد شاهين من البطالة بسبب كره العمل بالحدادة؛ الأمر الذي يجعل أخوته الذين يعيشون معه في المنزل نفسه يسأمون منه.

 

 

وتقرر صباح أن توزع "جاتوه" على أهل الحي لتخبرهم أن زوجها الزناتي خليفة عبد الجواد سيخرج من السجن، ولكن يتضح أن زوجها قد مات، ولكنها قررت عمل هذا لعلمها بأن أهل الحي يخشون منه، وهو السبيل الوحيد لتعيد لنفسها مكانتها وسط الحي، وتختتم الحلقة الأولى بكشف المعلم سالم لحقيقة كذب صباح، حيث يضبطها وهي تزور مقبرته.

 

 

مسلسل "بين السرايات" باسم سمرة، سيمون، روجينا، سيد رجب، آيتن عامر، نسرين أمين، محمد شاهين، تارا عماد، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

تم نسخ الرابط