مفتي الجمهورية: المصريين بحاجة إلى ثورة تصحيح الضمائر والقلوب

 

أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بدور هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الفعال في توفير المسكن المناسب للشباب المصري، والذي بدوره يساعده في تكوين أسرة صالحة للمجتمع.

 

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الثلاثاء، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحت عنوان "الثقافة الدينية وأثرها على السلوك الوظيفي"، وإدارة الإذاعى سعد المطعني "كبير الإذاعيين بإذاعة القرآن الكريم".

 

وقال المفتى خلال الندوة، إن هيئة المجتمعات العمرانية، لها دور فعال في توفير وحدات الإسكان، لكافة المستويات سواء الأولى بالرعاية أو محدودى الدخل، ومتوسطى ومرتفعى الدخل، وذلك تحقيقا لقول الله تعالى "هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها".

 

وشدد المفتى على ضرورة إعادة المودة والرحمة والألفة إلى بيئة العمل خاصة في هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن، مطالبا بإعادة إحياء ثقافة حب العمل وإتقانه، خاصة وأن المصريين بحاجة إلى ثورة حقيقية على الضمائر والقلوب حتى ينهض الوطن.

 

وأشار المفتى إلى أن العمل قيمة كبيرة ينبغي تقديسها، فكل عمل يؤديه الإنسان بإتقان هو جزء من العبادة، وقام نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتسليم فضيلة المفتى درع الهيئة.