بالصور .. وزير الثقافة يفتتح المعرض العام بمشاركة "235 فنان" في قصر الفنون

رصدت كاميرا "وشوشة" ، افتتاح الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة، لـ"الدورة السابعة والثلاثين للمعرض العام" ، بقصر الفنون، مساء أمس الأثنين ، بحضور الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض والدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية وأعضاء لجنة الفرز والاختيار وقوميسير المعرض الفنان محمد طلعت.


يُشارك في الدورة 235 فنان وفنانة فوق الـ35 عامًا يعرضون نحو 321 عمل فني في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، ويُعد المعرض العام هو التظاهرة الفنية الرئيسية للفن التشكيلي المصري ويُقدم صورة بانورامية للحركة التشكيلية في مصر كل عام.


وقال النبوي ان الفن التشكيلي روح الثقافة يعبر عن آلامنا وأمالنا وما يكمن بخلجاتنا، وان مصر لها دور ريادي في الفن منذ أقدم العصور، وكل يوم يثبت فنانينا أنهم قادرون على الإبداع في كل المجالات الفنية.


وأكد أن المعرض ثري بفنانيه الذين شاركوا من مختلف المحافظات من الفنانين الهواة ، الفطريين، غير الدارسين ليعرضوا أعمالهم الى جوار أعمال كبار الفنانين وأساتذة الجامعات. وهو ما يؤكد أن المعرض ينجح بمدى احتوائه الفنانين في مختلف المجالات التشكيلية.