رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"6 نصائح هامة" لتوفرى في ميزانية بيتِك

الكثير من النساء لا يعرفن كيف يوفرن في الميزانية ، وينفقن أموالا كثيرة ، في شراء بعض البضائع ، غير الضرورية.

لذلك اخترنا لكِ أهم الطرق ، التي ينصح بها "دايف إلسر" ، خبير الشؤون المالية ، لكي تحققين موازنة في مصاريفك ، من خلال الخطوات التالية :

1- خططي لخزانتك :  

التزمي بلون أو لونين ودراجتهما في خزانتك، وتبضعي على أساسهما كي لا تحتاجي أن تشتري ملابس جديدة تتناسب مع بعضها البعض


2- خططي للشراء :

عليكي بالقيام للذهاب إلى السوق وتعرفي على المنتجات الموجودة هناك ، ولا تشتري شيئاً واكتفي باختيار المنتجات المتاحة، وعودي بعد ذلك للبيت وانتظري أسبوع قبل الشراء، ففي كثير من الأحيان ما يبدو لك مُهماً اليوم تنسيه في الغد ، وما يبقى في ذهنك بعد أسبوع فهو ما يستحق الشراء.


3-  كوني ذكية :

اشتري متطلباتك في المواسم ، التي تكثر فيها التخفيضات والخصومات في المراكز التجارية ، وحاولي أن تستفيدي من هذه التخفيضات واشتري ملابس تكفيك لفترة طويلة.


4 - الجودة لا تكتفي بشراء البضاعة بأسعار رخيصة بل أيضاً انتبهي للنوعية والجودة ، فإن كانت نوعيتها سيئة ستتلف بسرعة وتحتاجين للشراء مرةً أخرى، الأمر الذي سيكلفك أثر على المدى الطويل، لذا انتبهي للسعر والجودة على حدٍ سواء.


5) لا تتنافسي مع صديقاتك المصرفين :

لا تتأثري بأصدقائك ، الذين يصرفون الكثير ، فربما دخلهم أكبر ، أو أنهم يعتمدوا على أهلهم ، فلتكوني أنتِ الاقتصادية و المستقلة من بينهم ، واصرفي بما يتناسب مع دخلك وقدراتك ، فلا تُبالغي لتُجاري من حولك ، لأنك وحدك ستدفعين الفاتورة في نهاية الشهر.


6- تعاملي نقدًا لتجنب دفع الفائدة المالية ، التي يحصل عليها البنك مع كل معاملة بالبطاقة ، وابقي معك نقداً وتعاملي به ، فالدفع بالبطاقة يُفقدك السيطرة على ضبط مصاريفك، وتفاجئي في الشهر التالي بالمبلغ المتراكم.