نجوم الطرب الأصيل يغنون في حفل كبير علي روح "الأبنودي"

تقيم دار أوبرا مصر بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حفلا فنيا كبيرا، يوم الجمعة 5 يونيو المقبل، تحت عنوان "عبد الرحمن الأبنودي.. السيرة أطول من العمر"، يحييها نجوم الطرب الأصيل علي الحجار ومحمد الحلو ونادية مصطفي وأحمد سعد، مع أوركسترا أوبرا مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب.

 يحضر الحفل عدد من الوزراء وكبار الشخصيات لتأبين الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي الذي رحل في نهاية أبريل الماضي.

 قال المايسترو سليم سحاب، رئيس دار أوبرا مصر أنه عقب لقائه أسرة الشاعر الكبير في الإسماعيلية الأسبوع الماضي للإطمئنان عليهم، شعر بضرورة تقديم هذا التأبين الفني، وعلي الفور اتصل بكبار المطربين والذين أبدوا استعدادهم الفوري للمشاركة في الحفل عرفاناً بقيمة وتاريخ الأبنودي.

 أشار "سحاب" إلي أن المطربين سيقدمون روائع الغناء التي كتبها الأبنودي، خاصة الأعمال الوطنية التي صاغت وجدان المصريين والعرب مثل "عدي النهار" و"أحلف بسماها وبترابها"، و"إبنك يقول لك يا بطل" إضافة لأغاني " أنا كل ما أقول التوبة"، و"تحت الشجر يا وهيبة"، و"عيون القلب"، و"قصص الحب الجميلة"، و"آه يا اسمراني اللون"، و"ساعات ساعات".  

وأكد المستشار حسن شندي، المشرف العام علي دار أوبرا مصر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا احتضنت هذا الحفل تقديراً وعرفاناً للشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي الذي أثري الحياة الفنية المصرية علي مدي أكثر من نصف قرن، وظهر كصوت متفرد يعبر عن الوطنية المصرية الخالصة، ويعكس المزاج العام للمصريين سواء عبر أشعاره او أغانيه، واخترنا عنوان "عبد الرحمن الأبنودي.. السيرة أطول من العمر" لنؤكد أن الأبنودي رحل جسداً لكن أعماله وكلماته باقية بيننا ومؤثرة فينا.