بالصور .. مصر تُشارك بـ"احتفالية فرعونية" في مهرجان "الحضارة والثقافات" بالسويد

شارك اليوم النادى المصرى بالسويد، للعام الثانى على التوالى فى مهرجان "الحضارة والثقافات"، فى مدينة اوبسالا السويدية، وذلك من أجل دعم وتنشيط السياحة المصرية، فى مهرجان يتوافد علية اكثر من 40 الف زائر خلال يومين، حيث صمم النادى المصري بوابة فرعونية كبيرة لكى تكون واجهة الجناح المصرى، والذى يحتوى على كل ما هو مصرى من مأكولات ومشروبات شعبية. 


بدأ المهرجان بطابور عرض للمشاركين، فى مسيرة تجوب وسط مدينة "أوبسالا"، لتعريف الزوار بكل بلد مشاركة، وارتدى أعضاء النادى المصرى الملابس الفرعونية حاملين اعلام مصر على أنغام موسيقى أوبرا عايدة.  


وشارك اليوم فى فقرة استعراضية لمدة ساعة على المسرح الكبير بالمهرجان راقص تنورة مصرى، وكذلك عازفين للكمان والعود، وتم توزيع الهديا على الزوار والمنشورات الدعائية السياحية المصرية، من أجل تعريف الزائرين باهم المناطق السياحية المصرية، وتم وضع شاشتين عرض بحجم كبير تعرض طوال اليومين مشاهد من أهم المناطق السياحية والاثرية المصرية.


جدير بالذكر، أن أكثر من 40 دولة شاركت بالمهرجان، ممثلة فى الجاليات المقيمة بالسويد، وتعد هذه المشاركة هى الثانية على التوالى للنادى المصرى بالسويد، بعد مشاركتها الاولى الناجحة فى العام الماضى.