رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من مدارس التمريض

صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة ،وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على إعلان قبول دفعة جديدة من المتطوعين لصالح المدارس الثانوية العسكرية للتمريض " ذكور وأناث " لكل من القاهرة والإسكندرية وسوهاج.

 

أعلن ذلك اللواء طبيب مصطفى أبو حطب ،مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، في مؤتمر صحفى، وأكد أن شروط الالتحاق تستوجب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية، ومن خريجى العام الدراسى 2013/ 2014، والعام الدراسى 2014 / 2015، وألا يقل مجموعة عن 70%، وألا يقل سنه عن 14 عامًا، ولا يزيد عن 17 في أول أكتوبر المقبل.

 

وتتضمن الشروط أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين، وألا يكون متزوجًا، ولم يسبق له الزواج من قبل، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم رفضه، وأن يجتاز الاختبارات المحددة طبية ونفسية ولياقة بدنية للذكور، وكشف الهيئة، والمناظرة، والتحاليل الطبية.

 

وتشمل الشروط ضرورة موافقة ولى الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق للمدارس استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيًا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

 

وأشار ،اللواء أبو حطب، إلى أن مدة الدراسة 3 سنوات دراسية، للحصول على الثانوية العسكرية للتمريض، يليها عامان كاملان للتدريب التمريضى العملى، والسريرى والعلمى الإجبارى كجزء متمم ومكمل للدراسة.