"رفض الخيانة.. وعانى من مرض خطير.. وأنقذته العناية الالهية من الموت .. نرصد بالصور أهم "15 لقطة" في حياة أحمد زاهر بـ"يوم ميلاده"

"رأفت الغرباوى" .. شخصية لاقت نجاحاً مبهراً ، من خلال مسلسل العصيان ، وارتفع بطلها لعنان السماء ، بعد أن إستطاع أن يقدم الأداء السهل البسيط المقنع ، لاسيما أن الفنان أحمد زاهر، إحتفظ لنفسه بموقعاً مميزاً وسط أبناء جيله متربعاً على عرش الشاشة الصغيرة ، رغم أنه لم يلقى نفس النجاح فى السينما.

"وشوشة" ، تستعرض ملامح مشوار أحمد زاهر بمناسبة عيد ميلاده.

1- اسمه بالكامل “أحمد سمير زاهر” ، ولد يوم 27 أبريل عام 1975م ، لأب لواء طبيب بالقوات المسلحة وأم تعمل بالطب أيضاً، التحق بكلية التجارة إلا أنه تركها في العام الثالث للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، بعد أن سيطر عليه حب الفن والتمثيل.


2- تزوج “أحمد زاهر” من السيدة “هدى فاروق عبد الحليم”، وأنجب منها ابنتان هما “ملك – ليلى” اللتان شاركا في عدد من الأعمال الفنية.


3- بدأ “ زاهر” مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل “ذئاب الجبل” مع المخرج “مجدي أبو عميرة” ، وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية ، ثم مر بمرحلة الانتشار ، التي قدم خلالها عدداً من الأدوار الصغيرة في حوالي 15 مسلسل تلفزيوني منها “بريق في السحاب” و”هارون الرشيد” و”أيام المنيرة” و”حديقة الشر” و”خلف الأبواب المغلقة” و”أحلام العمر”.


4- جاءت البداية الحقيقية للفنان “أحمد زاهر” بعد أن قدم شخصية “حازم” في مسلسل “الرجل الآخر” أمام الفنان “نور الشريف”، والتي لاقت نجاحاً كبيراً واستطاع من خلالها أن يفرض اسمه على الساحة الفنية في مصر، حيث شارك بعد ذلك في العديد من الأعمال التلفزيونية.


5- جاء دوره في مسلسل “العصيان” مع الفنان “محمود ياسين” ليؤكد على امتلاكه لموهبة فنية متميزة، ومن أبرز أعماله التليفزيونية: “أمشير” و”أم كلثوم” و”للعدالة وجوه كثيرة” و”حديث الصباح والمساء” و”الحقيقة والسراب” و”لقاء على الهواء” و”حق مشروع” و”الرقص مع الزهور” و”جدار القلب” و”أشرار وطيبين” و”أصحاب المقام الرفيع” و”بره الدنيا” و”آدم”.


6- إلى جانب التلفزيون شارك الفنان الشاب في العديد من الأعمال السينمائية منها “راندفو” و”كلم ماما” و”بلية ودماغه العالية” و”عريس من جهة أمنية” و”كابتن هيما” و”محترم إلا ربع”


7- لم يحقق في السينما نفس النجاح والانتشار الذي يحظى به على الشاشة الفضية، كما أن أعماله المسرحية محدودة للغاية ، ومنها “ادلعى يا دوسة” و “وداعاً يا بكوات”.


8- “أحمد زاهر” عانى من وعكة صحية شديدة ، نتيجة إصابته بفيروس هاجم الغدة الدرقية ، مما تسبب له في السمنة المفرطة وارتفاع درجة الحرارة ، الأمر الذي أدى إلى ابتعاده لفترة عن العمل الفني حتى تماثل الشفاء وتمكن من العودة إلى وزنه الطبيعي بعد أن أتبع نظام غذائي قاسي لإنقاص حوالي 24 كيلوجرام من وزنه.


9- انقذت العناية الإلهية الفنان أحمد زاهر من موت محقق على إثر حادث تعرض له خلال تصوير مسلسله «أرض النعام». 

الممثل المصري فوجئ بانحراف سيارة كان يقودها على حافة جبل بمنطقة المقطم وكادت تسقط، إلا أن القدر أنقذه في اللحظة الأخيرة. 

زاهر حرص على طمأنة محبيه على صحته، وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: «الحمد لله كثيراً وقدر الله وما شاء فعل».


10- بعد أن ضاق الفنان أحمد زاهر ذرعًا من كثرة الشائعات حول طلاقه من زوجته وأم بناته، بسبب الفنانة نجلا بدر، قطع الفنان الشك باليقين وأثبت لمروجي الشائعات أنهم على خطأ. زاهر نشر عبر موقع «أنستجرام» صورة ولكن هذه المرة لم تكن له مع زوجته، ولكن مع زوجته والفنانة نجلاء بدر، وعلق عليها قائلًا: «يللا عشان الناس تبطّل شائعات». 

وكان زاهر قد خضع لجلسة تصوير خاصة لإحدى المجلات مع الفنانة نجلاء بدر، وبدا الاثنين في الصور في أوضاع جريئة وكأنهما يقبلان بعضهما، مما أثار الجدل حول علاقتهما.


11- زاهر أكد أن الخيانة أسوأ شيء في الحياة، وأنه لم يتحمل الاتهامات التي وجهت إليه بأنه خان زوجته وأم بناته مع نجلاء بدر بسبب مجموعة من الصور. زاهر قال إن زوجته هي كل حياته، وأنه مدين لها بكل نجاح يحققه في أعماله الفنية، حتى أن نجاحه في مسلسل «حكاية حياة» كان لها دور كبير فيه، لافتًا إلى أن نجلاء بدر صديقة مقربة لزوجته.


12- بينما علقت هدى زوجة أحمد زاهر على الشائعة قائلة :«الغريب أن بعض الناس استفزت، وأنا عن نفسي شخصياً لم أكن مستفزة؛ ولو كنت شعرت بأي شيء غير لائق لكنت قلت، خاصة وأني حضرت مع أحمد جلسة التصوير، ولو لم يعجبني الوضع لكنت أول إنسانة تم استفزازي، لأنه زوجي، وعامة أنا راضية».


13- كشف الفنان أحمد زاهر أنه لا يهتم بمتابعة الموضة والماركات العالمية، حيث يحرص على ارتداء ما يناسبه فقط، موضحًا أنه يميل إلى ارتداء الملابس الكاجوال فقط.


14- زاهر قال إنه يعشق التصوير وممارسة الرياضة، مشيرًا إلى أنه يهوى السفر، ويعشق الغناء، كما أن لديه موهبة الغناء وكتابة الشعر وكذلك العزف على الآلات الموسيقية وخاصة البيانو.


15- الفنان المصري أشار إلى أن الحياة بدون حب لا معنى لها، لافتًا إلى أنه يعشق زوجته بل ويعتبرها حب حياته، حيث حققت له السعادة والاستقرار في الحياة وعاونته في بداية مشواره الفني.