رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

كيف تختارين "حمالة الصدر" المناسبه لك ؟

أظهرت دراسة أجرتها الجامعة البريطانية لعلم العظام ، أن إرتداء "حمالة صدر ضيقة" ، قد يجهد العظام والعضلات ، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس، فالحمالة الضيقة تؤذي الضلع الأوسط في القفص الصدري، مما يجهد الأضلاع العليا.  


وقد تعتقد البعض أن حمالات الصدر الرياضية أقل ضررا من غيرها، لكن للأسف فهذه الحمالات أيضا تسبب ضيقا في التنفس إذا زاد استعمالها عن الحد، فهذه الصدريات معدات لتثبيت الثدي أثناء ممارسة الرياضة، وهم أكثر ضيقا من غيرهم ، لذلك يجب استعمالهم فقط عند الحاجة.


أكدت الجامعة البريطانية أن حمالات الصدر الصحيحة ، هى التى يُغطي فيها القالب "نهديكى" ، بحيث لا يظهران خارجه ، وتكون حمالة الذراع مناسبة لك فلا تنزلق .


كما يجب التأكد من أن الجزء الخلفى من حمالة الصدر ، مناسب لدوران الصدر ، لأن حمالة الصدر الخاطئة ، هي التي ترتفع فجائياً ، وتكون ضيقة جداً.


أضافت الجامعة أن النساء ذوات الصدر الصغير ، عليهن إرتداء الحمالات ، التي تساعدهن على ابراز الصدر بشكل طبيعى وجذاب ، أما النساء صاحبات الصدر الكبير فعليهن بإختيار حمالات صدر تحتوى على حمالات عريضة للذراع ، من أجل تخفيف الوزن ، وأيضاً عليهن الإبتعاد عن حمالات الصدر ، التى تحتوي على أي نقوش قد تزيد من حجمه.