رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

شعراء العرب يلقون قصائدهم فى رثاء "الخال" غداً

في احتفالية يوم "الشاعر العربي"، تتسلم ابنة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي "أية الأبنودي" درع "الخال" ضيف شرف الاحتفالية والتي تنظمها شركة الريفي ميديا غداً "الجمعة" بحضور عدد كبير من شعراء المصريين والعرب.

و قال الشاعر والإعلامي على الريفي رئيس مجلس إدارة شركة الريفي ميديا أنه من مفارقات القدر أن يرحل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي "الخال" قبل أيام قليلة على تكريمه في يوم الشاعر العربي والذي ترعاه وزارة الثقافة، ومجمع اللغة العربية، وأتحاد الكتاب، ورابطة الأدب الحديث، وندوة شعراء العروبة.

وأضاف "الريفي" أن درع تكريم "الخال" سوف تتسلمه ابنته "أية الابنودي"، والذي يعد التكريم الأول له بعد رحيله بأيام، مؤكدا أن خمسة من كبار شعراء الدول العربية علي رأسهم الشاعر الفلسطيني سعيد الغول، والشاعر السوري محمد التدمري، والشاعر المصري محمدي حافظ شحاتة أستاذ النسقيات الأدبية سوف يلقون لأول مرة قصائد رثائهم في "الخال".

ويشارك في الاحتفالية التي تقام لأول مرة الشاعر الكبير فاروق جويدة، والإعلامي جمال الشاعر رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، وفاروق شوشة الأمين العام لمجمع اللغة العربية، ود. حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية، كما يشارك الشاعر على الريفي بقصيدته "قد مات خال الشعر" في الاحتفالية الذي يقدمها الشاعر محمد علي عبدالعال رئيس رابطة الأدب الحديث بجانب قصيدة "عاشق مستفز في قاهرة المعز" للشاعر السورى الكبير عدنان برازى.