رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد اتهام رامز جلال بسرقة فكرة برنامجه القادم .. من باسم يوسف إلى رامز جلال .. 5 برامج ترفع شعار "لصوص لكن ظرفاء"

تقدم شخص ببلاغ للنائب العام يتهم فيه الفنان رامز جلال وقناة "mbc" بسرقة فكرة البرنامج المقرر إذاعته بشهر رمضان المقبل منه بالرغم من أنه قام بتسجيلها بالشهر العقارى بمدينة نصر، وترصد "وشوشة" في هذا التقرير ابرز 5 برامج تم اتهامها بالسرقة.

"البرنامج":  بالرغم من النجاح الضخم الذى حققه برنامج "البرنامج" والذى يقدمه باسم يوسف الا أن البعض مازال يقارن بينه وبين برنامج الاعلامى الامريكى الشهير جون ستيوارت وبرنامجه "ذا دايلي شو"، حيث تم اتهام باسم بتقليد فكرة البرنامج وسرقتها.

"مهمة خاصة": اتهم الإعلامى صلاح الدالى، والذى يعمل معدا بالتليفزيون المصرى الاعلامى احمد رجب وقناة "الحياة" بسرقة فكرة برنامج "مهمة خاصة"، حيث اوضح فى تصريحات صحفية ان أحمد رجب ذهب إليه منذ عام، وقبيل أن يبدأ فى التحضير لبرنامجه "مهمة خاصة"، وطلب منه أن يحضر له فكرة برنامج جديد، كى يقدمه على إحدى الفضائيات، بعدما أعرب له عن أمله فى التعاون معه ولكنه بعد ذلك سرق الفكرة مؤكداً على ان البرنامج مسجل باسمه برقم 653357 بمكتب توثيق نادى المعادى.

 "فؤش فى المعسكر":  تعرض الفنان محمد فؤاد الى انتقادات واسعة من قبل جمهوره ومحبيه بعد ان قدم رمضان الماضى برنامج مقالب باسم "فؤش فى المعسكر" حيث اجمع المشاهدون على انه يسعى لاقتباس فكرة رامز جلال ولكنه فشل فى ذلك.

 "رامز عنخ امون":  برنامج "رامز عنخ امون" هو برنامج مقالب تدور فكرته على إخافة الضيف بحيث يتم خداعه بأنه يزور مقبرة ساحر يدعى سيلفرو لتنشيط السياحة في مصر وعند دخول المقبرة يتم غلق بابها ويبدأ الصراع بينه وبين الخفاش والثعبان والمومياء التي يتفاجئ الضيف بأنها رامز جلال. والبرنامج مقتبس من لعبة من انتاج شركة "يونيفرسال ستوديو" وهى شركة امريكية تعمل بمدينة ديزنى لاند الامريكية الشهيرة.

 "رامز قرش البحر":  لم يختلف الحال كثيراً عن برنامج " رامز عنخ امون " فهذا البرنامج ايضاً مأخوذ من أحدى العاب شركة " يونيفرسال ستوديو " حيث تدور فكرة البرنامج حول استضافة أحد الفنانين على متن يخت سياحي، حيث يقوم رامز بعمل مقلب في الضيف، ويتمثل في وضع جثث وأشلاء صناعية والكثير من الدماء المزيفة الظاهرة على سطح المياه، ويقوم أحد الغواصين بفتح سدادة في القارب مما يؤدي إلى غرقه (حسب اعتقاد الضيف) ثم بعد ذلك تظهر سمكة القرش تبادر بالهجوم على اليخت وعلى متنه الضيف، ثم يخرج رامز جلال من داخل سمكة القرش بغرض أن يعرف الضيف أن ما حدث هو مجرد مقلب.