رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. في خطوات بسيطة اقضي على "السيلوليت"

يقول  الاختصاصيون أن السيلوليت مشكلة يصعب التخلص منها بعد ظهورها بشكل جذري ونهائي، لكن في المقابل هناك طرق تساعد على الحد منها، والأهم توافر الحلول الوقائية التي تسمح بالتصدي لها قبل ظهورها.


لذلك ينصح الدكتور محمد اسعد استاذ الأمراض الجلدية ببعض الحلول المنزلية التي ستمكنك من القضاء علي السيلوليت.

 

- الكافيين

يمكنك استخدام القهوة مع ملعقتين كبار من زيت الزيتون وتدليكها على جسمك. هذا العلاج البسيط يساعد على تقشير وتنعيم البشرة فضلا عن مساعدة بشرتك لتبدو أقل تعرجاً. مع العلم أن العديد من العلاجات المضادة للسيلوليت تحتوي على الكافيين باعتبارها العنصر الرئيسي.

 

-نبات العرعر وزيت الزيتون

طريقة أخرى لمحاربة السيلوليت والتي من شأنها أيضا تخفيف وتهدئة بشرتك. اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون والعرعر ودلكي الخليط على المناطق المتضررة. كرري هذا التدليك 3 مرات أسبوعياً وسوف تلاحظين أن بشرتك قد أصبحت أكثر سلاسة وخلال الأسابيع التالية ستلاحظين فرقا في مظهر بشرتك.

 

-تناول بذور الكتان

بذور الكتان هي الغذاء الرئيسي لمحاربة السيلوليت لأنها تساعد على تعزيز الكولاجين، الذي يقوي البشرة ويساعد على الحد من ظهور السيلوليت. ضعي بضع ملاعق كبيرة من بذور الكتان يوميا على اللبن والعصائر والسلطات للمساعدة في لتقوية وتنعيم بشرتك من الداخل.

 

-الليمون

اخلطي عصير الليمون مع قليل من الفلفل الحريف ومزجها مع كوب من الماء. اشربي هذا المشروب ثلاث مرات يوميا، وسوف ترين الفرق في بشرتك في غضون بضعة أسابيع.

 

-خل التفاح

خل التفاح هو وسيلة أخرى لمحاربة السيلوليت كما انه يساعد على التقليل من ظهور علامات تمدد الجلد. هناك طريقتان لاستخدام خل التفاح، يمكنك إما فركه وتدليكه مباشرة على بشرتك أو خلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء وشرب ذلك يوميا.