رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

احذري.. 3 أنواع من النساء "الأفعي" و"الحرباء" و"العقربة"

يطلق البعض علي المرأة الأفعي أو الحرباية أو العقربة لا نقصد التعميم بل  فعلا توجد نساء ماكرات ومؤذيات، ومع ذالك لا نلومهن لانهن لم يجدن من ينصحهن ويرشدهن الى سواء السبيل.  تفسد الأنثى  صديقتها وتدفعها إلي الوقوع  في بئر الشبهات ، فتحيد عن طريق الصواب والعقل والأخلاق أحياناً، وينتهي بها المطاف أن تخرب بيتها بيدها وتدمر حياتها الزوجية.


الأفعي لا تحب احدا وربما في اوقات أخرى لا تحب نفسها، ولا ترضى بحالها، ناقمة على كل شيء، واي شيء، ولا يملأ عينها سوى التراب . تدبر المكائد والمؤمرات، تبكي لتلبس ثوب الضحية، ولتصبح شهيدة أمام الآخرين، ترى نفسها هي الأجمل والأفضل والأحق بكل شيء. إذا رأت امرأة غيرها تبتسم دست سمها لتجعل ابتسامتها بكاء  وإذا رأت امرأة  نراها في كل مكان.


قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي لـ"وشوشة" ان هناك الكثير من النساء تكون طبيعة شخصيتهن مضادة للمجتمع معدومة المشاعر والأحاسيس لديها لا مبالاة لا يهتممن بنتيجة افعالهن مهما كانت خاطئة ويوجد لديها دوافع وميول نفسية تدفعها إلي فعل السلوك السئ.

  

مضيفا  أن هذه الأنواع من النساء تفعل مثل هذا السلوك لانها لا تشبع ارادتها ورغباتها.


وأشار فرويز أنه يجب التفرقة بين 3 انواع من النساء وهم المرأة التي يطلق عليها الأفعي فيطلق عليها هذا الأسم نتيجة لأنها تكون متلونة كالأفعي التي تغير لونها  في تصرفاتها وسلوكها وليست واضحة فتبتسم في وجه صديقتها وتطعنها في ظهرها.


والمرأة التي يطلق عليها الحرباء وهي المرأة التي تفعل السلوك السئ وتؤذي وتخرب البيوت ولا تعترف بأخطائها.


والمرأة "العقربة" وهي التي تؤذي نتيجة الغيرة من المرأة الأكثر منها جمالاً.


ونصح فرويز بضرورة الابتعاد عن مثل هذه الأنواع من النساء  لأنها غير مؤهلة نفسيا للتعايش في المجتمع وكل وظيفتها هي  تدبير المكائد والمؤامرات واطلاق الأكاذيب وخراب البيوت.