بالصور.. أشهر 8 فنانات "مدمنين جواز": تحية كاريوكا و"الشحرورة" و"السندريللا" وسهير رمزى وفيفى عبده يرفعن شعار "زوج واحد لا يكفى"

الجمال والشهرة والانوثة كلها عوامل دفعت بعض الفنانات لعدم الاكتفاء بزيجة واحدة واتخذت بعضهن الطريق للمأذون "رايح – جاى"، فتعددت حالات الزواج والطلاق فى حياتهن تحت عنوان "البعض يذهب للمأذون مرات ومرات".

"وشوشة" تستعرض النجمات الاكثر زيجات فى الوسط الفنى.


تحية كاريوكا تزوجت 14مرة وقالت عن أزواجها : "كلهم أوغاد"

تعد الفنانة تحية كاريوكا أكثر الفنانات التى ضربت الرقم القياسى فى عدد الزيجات بين مشاهير الفن، فتزوجت تحية 14 مرة.

وكان أول زواج لها فى عام 1939 على أنطوان عيسى ابن شقيقة بديعة مصابنى، ولم يكتمل زواجهم غير سنة واحدة فقط.

وفى عام طلاقها تزوجت من أكبر أثرياء مصرفى ذلك الوقت وهو محمد سلطان باشا وطلب منها التخلى عن الرقص، ولكنها انفصلت بعد ستة أشهر لعدم اقتناعها بالتخلى والابتعاد عن مجال الفن.

ثم تزوجت الضابط الأمريكى ليفى، وكان من أصل يهودى، ولكنه أشهر إسلامه واصطحبها إلى الولايات المتحدة، ولكنها قررت الانفصال عنه، وتزوجت من بعده من المخرج فطين عبد الوهاب، ولكنها قررت طلب الطلاق بسبب غيرته الشديدة عليها، وتعد تحية كاريوكا الزوجة الثالثة فى حياة المخرج فطين عبد الوهاب.

من بعد المخرج فطين عبد الوهاب وقعت فى حب الفنان أحمد سالم الذى انفصل عن زوجته أمينة البارودى من أجل الزواج من تحية التى أحبته بجنون، وكان الفنان أحمد سالم عاشق للمغامرة والطيران، وسافرت معه تحية فى رحلة إلى فلسطين، وهناك ترددت شائعات قوية عن وجود علاقة بين أحمد سالم وأسمهان فانفصلت كاريوكا عنه قبل العودة إلى القاهرة، أما عن الزوج السادس فهو حسين عاكف الطيار الخاص للملك فاروق ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط.

وبالنسبة للزواج السابع فكان من الفنان رشدى أباظة، فأحبته وتزوجت به وسافرت معه إلى لبنان، ولكن انتهت قصة حبهما وانفصلا بعد أن اكتشفت تحية خيانة رشدى أباظة لها، وطلبت الطلاق فى الليلة نفسها، ولكن رغم انفصالها عنه إلا أنها تعاونت معه فى العديد من الأفلام منها “الطريق” “وإسلاماه” و”سر الغائب”، “السراب”.

وبعد طلاقها من رشدى أباظة، وانتهاء أشهر العدة تزوجت من أحد ضباط الملك البكباشى وهو المقدم مصطفى كمال صدقى الذى اعتقل بعد قيام الثورة عام 1952، فاضطرت إلى الانفصال عنه.

ثم ارتبطت بالشاب عبد المنعم الخادم وكان مشهورا بوسامته وثرائه وتهافت النساء عليه، واستمرت على ذمته خمس سنوات وهو ما يشكل أطول زيجة لها حتى ذلك الوقت، ولكنها انفصلت عنه عندما بدأ بدوره مطالبتها باعتزال الرقص وكان ذلك عام 1956.

ثم التقت البكباشى طبيب حسن حسين وتزوجته لكنها انفصلت عنه عندما علمت أن هناك علاقة بينه وبين المطربة اللبنانية الصاعدة وقتئذ صباح، ومن شدة حبها وصدمتها بزوجها ابتلعت كمية كبيرة من الحبوب بقصد الانتحار وتم إنقاذها بصعوبة، يومها أضربت عن الزواج لثلاث سنوات حتى عام 1959.

ثم التقت بالمطرب الصاعد آنذاك وهو محرم فؤاد، تزوجت به فى منتصف عام 1959 ولكنها انفصلت عنه قبل أن تنهى السنة، أما عن زوجها الثانى عشر فكان أحمد ذو الفقار صبرى الذى تزوجت به لمدة عام واحد وانفصلت عنه أيضا.

أما زوجها الثالث عشر فكان الكاتب المسرحى الراحل فايز حلاوة، واستمر الزواج حتى 18 سنة، ولكنه انتهى بمشاكل وخلافات بينهما وصلت إلى القضاء، ولكنها قدمت معه العديد من الأعمال الفنية مثل “روبابيكيا”، و”يحيا الوفد”، و كان آخر شخص تزوجت به هو المخرج حسن عبد السلام حتى وفاتها.

والجدير بالذكر أن تحية كاريوكا لم ترزق بأطفال، ولكنها تبنت طفلة صغيرة عندما كانت فى السبعين من عمرها.

وعمن أحبته من بين هؤلاء الأزواج أكثر من الآخرين، قالت تحية كاريوكا قبل وفاتها "لا أحد على الاطلاق وكلهم أوغاد".


سهير رمزى تزوجت 10مرات

ربما كان الجمال الطاغى لسهير رمزي سببا رئيسيا أو وحيدا في تهافت فنانين ورجال أعمال من مصر وخارجها على الارتباط بها فتزوجت 10مرات

كانت أولى زيجاتها من الفنان السوداني إبراهيم خان ثم تزوجت سهير بعد إنفصالها عن إبراهيم خان سرا من خالد آل سعود، الذي عاشت معه أقل من عام ثم طلقها.

تزوجت سهير رمزي من رجل الأعمال محمد الملا، بعد إنفصالها عن خالد أل سعود مباشرة ثم إنفصلت عنه .

تزوجت سهير من الملحن المصري الكبير حلمي بكر، واشترطت أن تكون العصمة بيدها، وبعد أربع أعوام طلقته  

بعد أن طلقت حلمى بكر عادت سهير رمزى لتتزوج الفنان الكبير محمود قابيل ثم سرعان ما إنفصلت عنه

ثم تزوجت من رجل الأعمال السوري زكريا بكار، ولم يستمر زواجهما طويلا كالعادة، وحدث الطلاق  

تزوجت سهير رمزى من الفنان فاروق الفيشاوي، الذي كان متزوجا من الفنانة المصرية سمية الألفي

وعقب طلاق سهير من الفيشاوى تزوجت من رجل الأعمال الخليجي علي منصور العودي، الذي طلقها بعد فترة قصيرة

تزوجت سهير مرزى من رجل الأعمال الراحل سيد متولي رئيس نادي المصري البور سعيدي، لمدة أربع اعوام وبعدها تم الانفصال

وتعيش الفنانة سهير رمزي الان حياة هادئة بعد هذه الزيجات الطويلة، مع زوجها رجل الاعمال علاء الشربيني


صباح تزوجت 8 مرات 

الفنانة الراحلة صباح أشتهرت بكثرة زيجاتها التي بدأت عندما كان عمرها (19 سنة) مع اللبناني نجيب شماس الذي انجبت منه ابنها البكر، ثم كان ثاني أزواجها عازف الكمان أنور منسي الذي انجبت منه ابنتها هويدا، ثم تزوجت من الإذاعي المصري المعروف أحمد فراج الذي طلب منها اعتزال الفن ولكن رفضها أدى للطلاق، ثم كان زواجها الشهير من رشدي أباظة الذي لم يستمر سوى 24 ساعة فقط ثم تزوجت النائب اللبناني يوسف حمود ثم الفنان اللبناني وسيم طبارة وبعد أشهر قليلة وقع الطلاق لتتزوج بعده من الفنان الشاب فادي لبنان الذي كان يصغرها بأربعين عاماً وعلى رغم ذلك فقد استمر زواجهما قرابة 15 عاماً انتهى بالطلاق لتعلن بعد ذلك زواجها من شاب لبناني في العشرين من عمره هو عمر محيو.


نجوى فؤاد تزوجت 7مرات

وتدخل الفنانة نجوى فؤاد أيضاً قائمة الفنانات الأكثر زواجاً وطلاقاً، اذ تزوجت سبع مرات. وكان الزواج الأول من الموسيقي أحمد فؤاد حسن والثاني من الفنان أحمد رمزي والثالث من رجل الأعمال الكويتي محمد الملا والرابع من رجل الأعمال اللبناني سامي الزغبي ثم من اللواء محمد السباعي وهناك زواج آخر تصر نجوى فؤاد على نفيه وهو من المطرب الراحل عماد عبدالحليم


سعاد حسنى تزوجت 5مرات

سعاد حسني، تزوجت خلال حياتها خمس مرات، أولها زواجها غير المؤكد من المغني عبد الحليم حافظ، بعد ذلك تزوجت من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عام، ثم من علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان لمدة أحد عشر عاما انتهت في 1980، ثم تزوجت زكي عبد الوهاب ابن ليلى مراد لعدة أشهر فقط، أما آخر زيجاتها فكانت من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته.


فيفى عبده تزوجت 5مرات

الفنانة فيفي عبده موجودة في القائمة أيضاً اذ تزوجت 5 مرات بعقود زواج رسمية فيما لم يتحدد بدقة عدد مرات زواجها بعقود عرفية.


مريم فخر الدين تزوجت 4 مرات

في القائمة أيضاً الفنانة مريم فخر الدين التي تزوجت للمرة الأولى من المخرج محمود ذو الفقار واستمر الزواج سبع سنوات ثم وقع الطلاق لتتزوج بعده من الدكتور عبد الحميد الطويل. وعلى رغم أن هذا الزواج لم يستمر أكثر من عامين إلا أنه اسفر عن انجابهما ولداً، ثم وقع الطلاق لتتزوج للمرة الثالثة من المطرب فهد بلان، وبعد سنوات قليلة يقع الطلاق لتتزوج للمرة الرابعة من شاب يدعى شريف الفضالي الذي كان يصغرها بخمسة عشر عاماً ولم يدم طويلاً.


حنان ترك تزوجت ثلاث مرات

حنان ترك، تزوجت أولا من رجل الأعمال أيمن السويدي لمدة شهر تقريبا والذي تزوج لاحقا من المطربة التونسية الراحلة ذكرى، وقام بقتلها ومن ثم انتحر في العام 2004، أما زواجها الثاني فكان من رجل الأعمال المصري خالد خطاب ولها ثلاثة أبناء وحدثت بينهما خلافات أدت لطلاقها منه. في عام 2007 أعلنت ارتدائها الحجاب ولكن قررت مواصلة مشوارها الفني. تزوجت مرة اخرى في عام 2008 من رجل أعمال عربي في لندن وقد أنجبت ابنها الأخير محمد.