رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تجنبي "7" أخطاء شائعة تقعى فيها أثناء وضع مكياجك

 هذه 7 أخطاء تقعى فيهم أثناء وضع مكياجك ويمكن أن تجنبيهم مع نصائح  Maleeka designs

استخدام البلاشر بكثرة: /1

لابد من استخدام البلاشر بكمية مناسبة وأن تضعيه على عضمتي الخد باستخدام فرشاه كبيرة ولابد ان تختارى لون البلاشر المناسب للون بشرتك، لدرجات البرونزية تناسب البشرة السمراء والألوان الوردية تناسب البشرة الفاتحة.


2/ إهمال استخدام الكريمات المرطبة:

حتى لو كانت بشرتك من النوع الدهني، فهى تحتاج بكل تأكيد للترطيب، وإهمال ترطيب البشرة يمكن ان يتسبب في جفافها، وهذا هو السبب فى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، ولذلك لابد من ان تهتمى بترطيب بشرتك قبل ما تضعي المكياج.  


3/ خطأ اختيار لون أحمر الشفاه:

للمكياج اليومي أو لمكياج العمل، حاولى ان تختاري الألوان الفاتحة والبسيطة. لكن للمناسبات الخاصة أو الحفلات، ممكن تستخدمى الألوان الصارخة واللامعة، ولكن احذري من ان تستخدمى كميات كبيرة من أحمر الشفاه.


4/ استخدام مكياج العيون بكثرة

استخدام طبقات كتيرة من ظلال الجفون أو الماسكارا من الممكن ان يتلف مكياجك تمامًا، لأن رموشك سوف تظهر شكل متكتل عند وضعك لطبقات كثيرة من الماسكارا، كما انه لو استخدمت ظلال الجفون بكثرة، يمكن ان يظهر اللون بشكل غير واضح، وعينيك ستظهر بشكل مجهد.


5/ كميات كبيرة من الكونسيلر وكريم الأساس:

من المؤكد، إنك تخفى عيوب البشرة كالخطوط الدقيقة والبقع الغامقة أمر مهم لكى تحصلى على مكياج مثالي. لكن ومع ذلك، استخدام كميات كبيرة من كريم الأساس والكونسيلر ممكن ان يؤثر تأثيرا سلبيا. لانه يعطيك مظهرا ليس طبيعيا ومصطنعا، ويمكن أن يتسبب في انسداد مسام البشرة. كمان يعطيك سنا أكبر من سنك. استخدمي كميات مناسبة من الكونسيلر وكريم الأساس للحصول على تغطية فعّالة لعيوب البشرة. اختاري الكونسيلر بدرجة واحدة أفتح من لون بشرتك، مع درجة مناسبة من كريم الأساس.


6/ أدوات المكياج منتهية الصلاحية

معظم السيدات تستخدم أدوات المكياج مرتفعة الثمن، لكن مع ذلك لكل حاجة منها فترة صلاحية. استخدام أدوات المكياج المنتهية صلاحيتها يسبب تلف البشرة . لاحظي تاريخ الصلاحية للبودرة، أحمر الشفاه وظلال الجفون، وتخلصي منها فورا بعد انتهاء صلاحيتها.


7/ الإضاءة غير المناسبة

حاولى ان تضعى المكياج فى ضوء مماثل لضوء النهار لكى تحصلى على إطلالة مثالية وجذابة.