14 مايو.. بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى بـ"عين شمس"

 وافق مجلس جامعة عين شمس في جلسته السادسة للعام الجامعى التي انعقدت أمس الثلاثاء، على مواعيد بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى والتي تبدأ يوم 14 من مايو المقبل بكلية التربية النوعية ويوم 21 من مايو بكليات " التجارة - الحقوق - الآداب - العلوم - البنات - الحاسبات والمعلومات " ويوم 22 من مايو، بكليات " التمريض والمعهد الفنى للتمريض التابع لكلية التمريض " ويوم 28 من مايو بكليات " الزراعة – التربية – الألسن ".

و ناقش المجلس المقترحات المقدمة من مجالس الكليات بشأن أعداد الطلاب المقترح قبولهم في العام الجامعى المقبل 2015/2016. كما وافق مجلس الجامعة وفقا لبيان إعلامي صادر اليوم الأربعاء، على قواعد الرفع والرأفة للطلاب بحيث لا يزيد الحد الأقصى لدرجات الرأفة على 2% من مجموع درجات الفرقة الواحدة بدون مواد التخلف لجميع الكليات ما عدا كليات " الآداب – الحقوق – التجارة " فستكون 3%، وتستبعد الرأفة من المواد التي يحصل فيها الطالب على أقل من 30% من الامتحان التحريرى ( للمواد التي بها نظرى وعملى أو مواد تطبيقية ) وكذلك المواد التي يحصل فيها الطالب على أقل من 35% ( للمواد النظرية فقط)، وبالنسبة لطلاب التعليم المفتوح فتطبق قواعد الرأفة في حدود نسبة وتناسب من عدد المواد المسجلة، أما عن برامج الساعات المعتمدة لا يتم تطبيق قواعد الرأفة عليها لطبيعتها الخاصة واختلاف نظامها عن النظام التقليدى.

وفيما يتعلق بقواعد الرفع فيتم تطبيقها على المجموع التراكمى عند التخرج فقط ولا تطبق على مجموع درجات الفرقة، مع ضرورة ألا يؤثر تطبيق قواعد الرفع على الترتيب العام للطلاب.

وتكون قواعد الرفع لكلية البنات والتربية بنسبة 1.5% للأقسام الأدبية العامة و1% للأقسام العلمية والتربوية، وعن الحالات الحرجة للطلاب المعرضين للفصل لاستنفاذ عدد مرات الرسوب يمنح الطلاب درجات الرأفة بحد أقصى ضعف الرأفة العادية.

كما وافق مجلس الجامعة على إطلاق اسم المرحوم أ.د. عبد العزيز سليمان الأستاذ المتفرغ بقسم علم الحشرات ورئيس الجامعة الأسبق على مركز ناقلات الأمراض ليصبح مركز أ.د. عبد العزيز سليمان لناقلات الأمراض. و اعتمد المجلس تعيين ومنح اللقب العلمى لعدد (33) أستاذ و( 50 ) استاذ مساعد و( 87 ) مدرسًا بكليات الجامعة المختلفة.

و جار حاليًا الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإنشاء نادي العاملين بالجامعة وفتح حساب بنكى لتنفيذ المراحل الأولى. كما تمت احاطة المجلس علمًا بكافة الأمور المتعلقة بصندوق دعم ورعاية العاملين بعد اعتماد اللائحة التنفيذية من وزارة المالية.

و اخيرًا وافق مجلس الجامعة على انشاء صيدلية خاصة بالعاملين وأعضاء هيئة التدريس تتبع صندوق الرعاية الطبية بالجامعة وذلك بهدف مواجهة أزمة عدم توفر الدواء.