رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

والى: إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية غداً

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تقرر أعلان القرعة المركزية للمتقدمين لحج الجمعيات موسم هذا العام 2015 بكل محافظات الجمهورية، غداً الخميس، وذلك خلال مؤتمر صحفي تعقده بمقر الوزارة بالعجوزة.

وأوضحت والى، في تصريحات صحفيىه اليوم الأربعاء، أن أعداد المتقدمين لحج الجمعيات هذا العام زادت بنسبة تفوق الـ 20 % مقارنة بالعام السابق، حيث وصلت طلبات المتقدمين لنحو 121 ألف طلب، مرجعة ذلك لعدة أسباب منها النجاح الذي حققه موسم الحج في السنة الماضية".

وأكدت أن موسم الحج القادم سيشهد انضباطا ملحوظا في التوقيتات والتيسير على الحجاج في الإجراءات، بدءا من إعلان النتائج وصولاً إلى عودتهم سالمين بإذن الله لأرض الوطن.

وأوضحت أن القرعة ستجري مركزيا في الوزارة يوم الخميس القادم، بكل شفافية وعلى الهواء مباشرة، حيث سيكتب لعشرة آلاف متقدم تأدية فريضة الحج هذا العام، بشرط ألا يكون أي منهم قد أداها خلال السنوات الخمس الماضية، وأنه سيتم التنسيق مع وزارة الداخلية للكشف الفوري عمن أخل بهذا الشرط المهم.

وأضافت أن "التيسيرات الجديدة على الحجاج تتضمن أيضا توفير البيانات على المسار الإلكتروني لاستصدار التأشيرات وتوثيق التعاقدات قبل شهر رمضان المعظم، على أن تعلن النتائج على شبكة الإنترنت وترسل إلكترونيا للمحافظات في نفس لحظة إعلانها بالقاهرة".