رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

اتحاد المصريين بأوروبا يشييد بالقمة العربية والحكومة المصرية

عقد مجلس إدارة اتحاد المصريين في أوروبا اجتماعا مساء أمس، برئاسة الدكتورعصام عبد الصمد (رئيس الإتحاد) لمناقشة النتائج الإيجابية لمؤتمر القمة العربية رقم 26 الذي تم انعقاده بمدينة شرم الشيخ.



وقد أسفر الإجتماع، على إصدار بيان صحفي، تقدم فيه الإتحاد بالشكر إلى الحكومة المصرية للجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح القمة تنظيمياً واخراجها بهذه الصورة المشرفة على الرغم من الظروف الغير عادية التي تعيشها المنطقة، كما أشاد البيان باستجابة العديد من ملوك ورؤساء وممثلي الدول العربية بالحضور ومشاركتهم البناءة في صياغة القرارات والتوصيات التي أسفرت عنها القمة.

 


وأشار عبد الصمد، إلى أن نجاح القمة بهذا الشكل هو خطوة مھمة في طريق تكاتف الدول العربية، مشيراً إلى أن هذه القمة كانت استثنائية من حيث قراراتها والتحديات وتطلعات الشعوب العربية التي صاحبتها، إلا أن القمة نجحت في تحقيق طموحات هذه الشعوب وتعزيز فكرة الأمن القومي العربي المشترك. وأثنى عبد الصمد على اهتمام القمة بضرورة تنسيق الجهود العربية لمكافحة الإرهاب واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجفيف منابعه.

 

كما أكد جمال عبد المعبود (نائب رئيس الإتحاد)، أن توافد العديد من الملوك والرؤساء من مختلف الدول العربية، يعكس اقتناع تلك الدول بدور مصر في المنطقة، حيث كانت مصر ولازالت هي قلب العروبة وحجر الزاوية للأمة العربية كلها، كما حملت على عاتقها هموم اشقاءها العرب وآلامهم وآمالهم.


وأضاف عبد المعبود أن هذا التوافد يعكس ايضاً إدراك قادة الدول العربية للتحديات التنموية والاجتماعية والبيئية وما يحيط بالأمن القومى العربى من تهديدات وتحديات فى المرحلة الراهنة.

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد سمير خير الله (الأمين العام الإتحاد)، بالنتائج الرائعة التي تحققت من خلال تلك القمة، ومن أهمها تنامى مفهوم الأمن القومى العربى بمعناه الشامل وبأبعاده السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية، وإدراك دول المنطقة بمدى حاجتها الى تنمية إمكانياتها فى مختلف المجالات لتعزيز قدرة تلك الدول على الدفاع عن نفسها وحقوقها وصيانة استقلالها وسلامة أراضيها.

 

كما أشار الأستاذ ولاء مرسى (المتحدث الإعلامي باسم الإتحاد)، عن ثقته في ان القيادة السياسية للدولة ستواصل مساعيها الحثيثة في لم شمل المنطقة وتوحيد الصف، من أجل صياغة مواقف عربية مشتركة في مواجهة كافة التحديات التى تمر بها منطقتنا العربية. واختتم مرسى بأن التحديات الحالية التى تحيط بأمتنا العربية قد كشفت عن معدن أصيل لرجال تلك الأمة، كما كشفت عن حجم الروابط والمصالح والآمال المشتركة التى تجمع بين دول المنطقة.

 

واختتم البيان دعوته لله عز وجل أن يحقق لأبناء الوطن العربى في مختلف بقاع الأرض مزيدا من الازدهار والرخاء.