رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بـ " أمر جاريدو " .. الأهلي يستعين بشركة عالمية لـ " تحليل الأداء "

أنهى قطاع كرة القدم بالنادى الأهلى ، كافة الإتفاقات اللازمة ، مع إحدى الشركات العالمية ، العاملة فى مجال تحليل البيانات ، وإحصائيات كرة القدم ، بناءاً على طلب الاسبانى جاريدو المدير الفنى لفريق الكرة.

ويرغب جاريدو فى نقل نظام الكرة الأوربية المتطورة إلى النادى الأهلى , وذلك فى خطوة جديدة من قطاع كرة القدم ، من خلال شركة WY scout العالمية ، والتي تُعد الأفضل في تقديم هذه الخدمة على مستوى العالم .

جاءت هذه الخطوة بعد عدة إجتماعات ، عقدها هيثم عرابي مدير التعاقدات والعلاقات الخارجية بقطاع الكرة ، أثناء رحلته الأوربية ، وتحديداً بمدينة جنوة الإيطالية ، حيث تم الإتفاق بين النادي والمدير التنفيذي للشركة"  ماتيو كامبودينكو، واليساندرو كوجوزو مدير المبيعات" .

ويعد نظام تحليل بيانات و إحصائيات كرة القدم ، أحد ركائز العمل الإداري في كبرى الأندية الأوروبية ، نظراً لقيامه بتحليل أداء اللاعبين ، ومهاراتهم على المستوى الفردي والجماعي ، من خلال لقطات تليفزيونية مطولة على مدار المباريات أو لكل مباراة على حدة ، وهو ما يساهم في عمل أرشيف فني لكل لاعب ، ولكافة المراحل السنية .

يؤدي تطبيق هذا النظام إلى تطوير العمل ، بما يخدم كافة إدارات القطاع المخلتفة ،  ويُذكر أن النادى الأهلى نجح في الحصول على حقوق إستخدام هذا النظام مجاناً ، دون تحمل أي أعباء مالية ، علماً بأن نفس النظام المقدم من الشركة ، يتم طرحه للأندية ، بما يزيد عن ٨٠٠٠ جنية شهرياً ، كرسوم إشتراك وبإمكانيات أقل من تلك المقدمة للنادي الأهلي.