اليوم ذكرى ميلاد زوجة أحمد زكى "هاله فؤاد".. الفنانه التى عانت من المرض طول حياتها القصيرة

موهبة تطل عليك بسحر ابتسامتها وجاذبيتها الرائعة، تميزت ادائها السلسل والبسيط، هى ذات الوجه الطفولى البريئ الفنان الجميبة هاله فؤاد.

تألقت فى مشوارها الفنى برغم صغر هذا المشوار، و نالت اعجاب العديد من الجمهور لبرائتها ووجها البشوش يحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنانه التى عانت من المرض طول حياتها القصيرة.


ولادتها:

ولدت فى 26 مارس 1958 في مدينة القاهرة، وحازت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، والدها هو المخرج الراحل أحمد فؤاد.


مشوارها الفنى:

تألقت في عدد من الأفلام خلال فترتي السبعينات والثمانينات، منها "البنت اللي قالت لا، عاصفة من الدموع، الحدق يفهم، اللعب مع الشيطان، مين يجنن مين، السادة الرجال".

كما شاركت فى بعض المسلسلات الشهيرة ومنها "رجل لهذا الزمان ,ثمن الخوف ,وتبقى الأرض دائماً, عيون المها، الحرمان ,الأنسان والمجهول".

وكان لها الحظ أن تشارك فى تجربة الفوازير وهى تجربة واحدة  فوازير "مناسبات" مع الفنان يحيى الفخرانى والفنانه صابرين، كا شاركت فى عمل مسرحى "اولاد الشوارع" .


حياتها الشخصية

تزوجت الفنان الراحل أحمد زكى، وأنجبت منه ابنهما الوحيد، الفنان هيثم أحمد زكى، ولم تستمر حياتهما بسبب غيرة أحمد زكى الشديدة، فا نفصلا وبقى هيثم فى حضانة والدته.

وتزوجت بعده من الخبير السياحى عز الدين بركات، وأنجبت منه ابنها الثانى رامى.


المعاناة مع المرض:

تعرضت الفنانة الجميلة هالة فؤاد فى أواخر عام 1990 لولادة متعسرة لابنها الثانى رامى، وكادت أن تموت، وأصيبت بعدّة جلطات متلاحقة فى ساقها، وعندما فتحت عينيها بعد الولادة وجدت والدتها وزوجها يبكيان، فشعرت أنها كانت قريبة جدًّا من الموت، وأن الحياة قصيرة.

واتخذت قرارًا بارتداء الحجاب واعتزال التمثيل والتفرغ لحياتها الزوجية وعبادة الله فقط.

و بعد اعتزالها  بفترة قصيرة أصيبت بمرض سرطان الثدى، واضطرت إلى السفر للخارج للعلاج فى فرنسا لمدة طويلة، وعولجت من المرض، ولكنه سرعان ما عاودها  وبشراسة، ولكنها واجهت المرض بصبر وإيمان وشجاعة غير عادية.

وأمضت أيامها الأخيرة فى الدعوة إلى الله، حتى بين المرضى والممرضات فى أثناء فترة علاجها بالمستشفى، ولكن فجيعتها بموت والدها المخرج أحمد فؤاد فى أيامها الأخيرة، أدخلتها فى غيبوبة متقطعة واستمر الأمر هكذا لفترة طويلة حتى أسلمت روحها إلى ربها فى 10 مايو من عام 1993، عن عمر يناهز 35 عاماً.