رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أسرار ومحطات فى حياة خادمة السينما المصرية "وداد حمدى " بذكرى رحيلها

عندما نتذكر الفنانة وداد حمدى، فإن أول من يطرق فى  أذهاننا شخصية الخادمة خفيفة الظل، سواء التي تقوم بتوصيل رسائل الحب بين سيدتها والحبيب، أو حلالة العقد والمشاكل.

ومن يستطيع أن ينسى "بمبة" الخادمة الوفية، والكثير من الأدوار التي نجحت فيها في رسم الابتسامة والضحكة على شفاه الجمهور.

وفي ذكرى وفاة خادمة السينما المصرية، التي أسعدت الملايين بخفة ظلها، نتذكر محطات من مشوار حياتها.


ولادتها:

ولدت فى3 يوليو عام 1924، في إحدى قرى محافظة كفر الشيخ لأب يعمل بشركة الغزل والنسيج بالمحلة، و5 أشقاء هم مصطفى، ومحمد، وحمدي، وليلى ومديحة، كانت هى أكبرهم.


بدايتها:

درست وداد سنتين في معهد التمثيل ليقدمها بركات في فيلم "هذا جناه ابى"، ثم عملت بدلاً عن عقيله راتب في الفرقة القومية المصرية.


أعمالها الفنيه:

كانت وداد حمدي صاحبة رصيد فني هو الأكبر في تاريخ أي فنانة، حيث شاركت في أكثر من 300 فيلم، بالإضافة للعديد من المسرحيات والمسلسلات الإذاعية والتليفزيونية، وكانت تقبل أي عمل يُعرض عليها، وتؤمن بمبدأ أن الفن احتراف، وأن الإيد البطالة نجسة.

وعلى الرغم من تقدمها في السن، إلا أن هذا لم يمنعها من الاستمرار في تقديم الأدوار، و من أشهر أعمالها "الراقصة والحانوتى، الهلفوت، افواه وارانب، فى الصيف لازم نحب، اشاعة حب، الزوجة رقم 13، حسن ونعيمة، ليالى الحب، لحن الوفاء"، وغيرها من الأعمال المميزة .


حياتها الشخصية:

كانت وداد حمدي ترفض الزواج لرعاية أشقائها، وعندما اطمأنت عليهم، قبلت الزواج من مدير التصوير عبد العزيز فهمى، ثم انفصلت عنه بعد فترة لكي يعود إلى بيته وزوجته الأولى.

وبعد ذلك تزوجت الفنان محمد الطوخى، وهو ممثل ومخرج إذاعي، ولكن لم يستمر سوى شهراً واحداً.

بعد تعدد الزيجات والطلاق، قررت وداد حمدي، أن تقيم بمفردها فى منزلها بعمارة "فينوس" برمسيس، ورفضت أن يقيم أحد من أقربائها معها في المنزل، وكانت تخدم نفسها بنفسها.


وفاتها:

توفيت الممثلة وداد حمدي، فى 26 مارس عام 1994، وكان موتها مؤلم، حيث قام بقتلها أحد العاملين في الاستديو بعد أن أتى إليها في شقتها، طالبا منها ان تسلفه مبلغاً من المال، وعندما أجلسته في غرفة الاستقبال وقدمت إليه القهوة، ذهبت إلى خزائنها لكي تحضر له النقود فلحقها وقام بطعنها بسكين كان يخفيها تحت ملابسه، وبعد أن قضى عليها لم يجد معها إلا المبلغ الذي أحضرته له، رحم الله الممثلة الكوميدية وداد حمدي .