رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تعرفى على مميزات شرب الماء أثناء تناول الطعام

يهمل الكثير شرب الماء ربما لعدم شعورهم بالعطش، لكن تناول الماء مهم جداً لصحة الأنسان، وللماء فوائد مدهشة، تعرفى عليها معنا.

1 - أنقاص الوزن:

الماء هو السائل الوحيد الذي لا يحتوي على أية سعرات حرارية، كباقي المشروبات حيث أن تناول الماء أثناء الطعام يملئ الجزء الفارغ بها وسف يعطكي الاحساس بالشبع، كما يقوم شرب الماء بتفتيت الدهون التي تكونت في الجسم، عندما تتناولين كوب من الماء قبل و أثناء الطعام، لذا أحرصي علي شرب الماء أثناء الطعام إذا ترغبي في أنقاص الوزن.

2 - التخلص من السموم:

يقوم الماء بتخفيف الأملاح والمعادن الزائدة في الجسم حتى لا تتشكل الحصوات في الكلى، مما قد يسبب الإصابة بالتهاب المسالك البولية، بالإضافة إلى هذا أن من بين الطرق التي يتخلص بها الجسد من السموم في الجسم التعرق.

فكلما زادت الكمية التي تتناول من الماء، كلما زاد الجسم أكثر قدرة على القيام بوظائفه، مما يسهم في زيادة التعرق، خاصة أثناء الحركة وممارسة الرياضة، كما أنه يقوم بتنظيم درجة حرارة الجسم.

3 - الصداع والتوتر:

يشكل الماء نسبة 90% من حجم الدماغ، وهذا يعني أنك إذا شعرت بالصداع فذلك لأنك تعاني من الجفاف، و عندما تقل نسبة الماء في دماغك، يصيبك شعور بالتوتر والإجهاد و صعوبة في التركيز، كل ما عليك فعله هو أن تجعلي من شرب الماء عادتك أثناء تناول الطعام .

4 - الوقاية من الأمساك:

أكدت الدرسات بإن تناول كوب ماء أثناء الطعام يمنع حدوث الأمساك الذي يضر المعدة، لآن شرب الماء يلين المعدة ويعطي الشعور بارتياح بعد تناول الطعام الذي يوجد به الكثير من الدهون.

ملحوظة: يجب تناول من 8 إلى 10 أكواب ماء يومياً لكى تنعمى بصحة جيدة