رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. البعض يذهب للمأذون مرات ومرات.. أسرار 10 زيجات فى حياة سهير رمزى

"البعض يذهب للمأذون عشر مرات" .. هذا ليس عنوان فيلم أو مسلسل تليفزيونى وإنما ملخص لحياة الفنانة الكبيرة سهير رمزى الذى تحتفل اليوم الثلاثاء بعيد ميلادها والتي ضربت الرقم القياسى فى عدد زيجاتها بعد الراحلة تحية كاريوكا، إذ تزوجت نحو 10مرات وانتهت معظم زيجاتها بالانفصال السريع باستثناء مرة أو اثنين.

 ربما كان الجمال الطاغى لسهير رمزي سببا رئيسيا أو وحيدا في تهافت فنانين ورجال أعمال من مصر وخارجها على الارتباط بها، فقد كان يضرب بها المثل في الجمال والفتنة في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، وهي الفترة التي شهدت تألقها الفني وتوهجها كممثلة إغراء من طراز فريد.

 "وشوشة " تستعرض حكاية 10 زيجات فى حياة سهير رمزى.

إبراهيم خان: كانت أولى زيجات سهير رمزى من الفنان السوداني إبراهيم خان، الذي قدم للسينما العديد من الأدوار المهمة منها «غروب وشروق»، و«دائرة الانتقام»، و«نور الصباح»... عمل بالفن في الفترة من1966 إلى العام 2006، وقدم نحو 50 فيلما وعشرات المسلسلات التلفزيونية... توفي في 9 يناير 2007 عن عمر يناهز 70 عاما بعدأن أصيب بتليف حاد في الرئتين استدعي علاجه كيميائيا. استمر زواج سهير من «خان» عاما واحدا، وبعده انفصلت عنه.

خالد آل سعود: تزوجت سهير بعد إنفصالها عن إبراهيم خان سرا من خالد آل سعود، الذي عاشت معه أقل من عام ثم طلقها. وخالد آل سعود ولد في مدينة مكة المكرمة ودرس الابتدائية في الطائف، ثم درس المرحلة المتوسطة في الرياض وتخرج من المتوسطة ثم الثانوية، ودرس في جامعة هابيرت وتخرج فيها، عاد إلى المملكة العربية السعودية بدرجة بكالوريويس، وعينه الأمير فهد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود رئيسا لمكتبة الملك سعود.

محمد الملا: تزوجت سهير رمزي من رجل الأعمال محمد الملا، بعد انفصالها عن خالد آل سعود مباشرة ثم انفصلت عنه .

حلمى بكر: تزوجت سهير من الملحن المصري الكبير حلمي بكر، واشترطت أن تكون العصمة بيدها، وبعد أربع أعوام طلقته

محمود قابيل: بعد أن طلقت حلمى بكر عادت سهير رمزى لتتزوج الفنان الكبير محمود قابيل ثم سرعان ما إنفصلت عنه ورغم الانفصال الا ان سهير دائماً كانت تتحدث عنه بشكل لائق، وجمعهما بعد الانفصال مسلسل ''جداول'' وقالت: ''محمود قابيل صديق عزيز، وهو على خلق وملتزم في مواعيده، ورغم انفصالنا كزوجين فعلاقتنا لم تنقطع كأصدقاء، وهذا هو حال علاقاتي بأزواجي السابقين''.

 زكريا بكار: ثم تزوجت من رجل الأعمال السوري زكريا بكار، ولم يستمر زواجهما طويلا كالعادة، وحدث الطلاق.

فاروق الفيشاوى: تزوجت سهير رمزى من الفنان فاروق الفيشاوي، الذي كان متزوجا من الفنانة المصرية سمية الألفي، ولم يستمر زواج الفنان فاروق الفيشاوي من سهير رمزي كثيرا وسرعان ما وقع الطلاق الذى كان بمثابة المفاجأة التي هزت الوسط الفني وأشيع وقتها أن الفيشاوى كان يخون الفنانة سمية الألفي زوجته مع سهير ، لكنه رد وقتها قائلاً: '' لم أخن سمية وإنما علاقتي بسهير كانت زواجا شرعيا على سنة الله ورسوله وأنكرت علاقتي بها في البداية ثم اعترفت بها''.

منصور العودى: وعقب طلاق سهير من الفيشاوى تزوجت من رجل الأعمال الخليجي علي منصور العودي، الذي طلقها بعد فترة قصيرة.

سيد متولى: تزوجت سهير رمزى من رجل الأعمال الراحل سيد متولي رئيس نادي المصري البور سعيدي، لمدة أربعة اعوام وبعدها تم الانفصال، ووقتها كان قد وجه لها يمين الطلاق لأكثر من مرة، لتكشف سهير هذا الأمر في حوار صحفي قائلة: ''إن هذا اليمين كان الثاني لها ولم يكن الثالث''، ثم عادت لتحن له بعد أيام بسيطة، وبعد زيارة خاله وشقيقه إليها استعرضا معها المشكلة، لترد بعد ذلك عبر الصحف قائلة ''ما أحلى الرجوع إليه''، وكان رد رجل الاعمال سيد متولي عن الانفصال هو بمثابة إجازة زوجية بينهما، لأنه لم يحدث طلاق بينهم، وإن ما حدث هو يمين غضب، ولكنها لم تستمر ولم يكتب لها النجاح وانفصلا لتكون هذه هي الزيجة الثالثة .

 علاء الشربينى: وتعيش الفنانة سهير رمزي الان حياة هادئة بعد هذه الزيجات الطويلة، مع زوجها رجل الاعمال علاء الشربيني، وما زالت تقدم اعمالها الفنية حتي بعد ان ارتدت الحجاب واعتزلت الفن لفترة قبل أن تعاود تقديم موهبتها الي جمهورها.