بالصور.. أجمل 10 نجمات بـ"الملاية اللف واليشمك"

شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي متابعيها على صفحتها الرسمية على موقع "إنستجرام"، بنشر صور جديدة من كواليس تصوير مسلسلها الجديد "مريم" المقرر عرضه في شهر رمضان القادم.

 وظهرت هيفاء في الصور مرتدية فستان قصير ضيق يظهر مدى رشاقتها وأنوثتها وفوقه "ملاية لف"، وهو ما جعل إطلالتها تبدو مختلفة بعض الشيء، وربطت شعرها من الخلف في شكل ذيل حصان لتعيد للإذهان موضة الملاية اللف واليشمك وكانت الملاية اللف واليشمك والطربوش والبيشة من التراث الشعبى المصرى، الذى اختفى من قرابة نصف قرن من الزمن، وذلك بفعل التقدم وصعوبة ارتداء هذا الزى المميز. وكان ما يميز المرأة فى ذلك الوقت هو الخلخال الذى يكمل المشهد الأنثوى للمرأة المصرية، وكان ما يميز الرجال أيضا هو الطربوش بلونه الأحمر. الجدير بالذكر أنه لولا أفلام الأبيض والأسود، والتى نقلت هذا التراث الشعبى المصرى لنا الآن ما كنا رأينا هذا التراث، ولحرمت الأجيال القادمة منه.

 وارتدت مجموعة من الفنانات هذا الزى الجميل، ليعبروا عن احتفائهم بالتراث الشعبى المصرى الجميل، ومن هؤلاء الفنانات شادية وبرلنتى عبد الحميد وإيمان وماجدة. "وشوشة " تستعرض بالصور أجمل النجمات بالملاية اللف واليشمك.