رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مادونا : جنون التعصب في أوروبا يُذكرنا بـ " النازية "


انتقدت النجمة الأميركية مادونا التعصب السائد في فرنسا وأوروبا، موضحةً أن مرحلة الجنون التي نعيشها تُذكر بألمانيا النازية.


وأثارت مادونا سابقاً جدلاً في فرنسا خلال جولتها الأخيرة سنة 2012 ، عبر بثها تسجيلاً مصوراً يُظهر رئيسة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني مارين لوبن ، وعلى جبينها الصليب النازي المعقوف.


وصرّحت مادونا في مقابلة سجلتها قبل حفل توزيع جوائز "بريت أواردز" مساء الأربعاء قائلة : "كنت ألاحظ أن فرنسا كانت البلد الوحيد الذي يقبل الأشخاص من مختلف الأعراق، كما أنها شكلت ملجأ هرب إليه فنانون مثل جوزفين بيكر وتشارلي باركر وكتاب ورسامون.


للأسف هذه الروحية اختفت بالكامل". وتابعت مادونا في هذه المقابلة التي بثتها الإذاعة الفرنسية اليوم الجمعة : "قلت ذلك قبل عامين، لكن الأمر لايزال يصلح اليوم، في هذه المرحلة من الجنون التي نعيشها والتي تذكرني بألمانيا النازية".


واردفت مادونا: "هذا المستوى من التعصب يثير الخوف، وهذا الأمر لا يتعلق فقط بفرنسا، بل يصح لأوروبا برمتها، لكن خصوصا في فرنسا ،

معاداة السامية ، هذه الأزمة القديمة، هذه الطريقة في التفكير ، والتصرف في جو من الخوف الشديد ، كل هذا الأمر يثير الرعب لدي".