بالصور.. بمناسبة عيد ميلادها: أجمل اللقطات الكوميدية فى حياة عائشة الكيلانى

ممثله كوميدية من جيل الثمانينيات، اشتهرت بأدوار المرأة غير الجميلة، خفيفة الظل، التي تقبل كل شيء بصدر رحب، والتي اشتهرت عبر عشرات الأدوار التي قدمتها بأنها المرأة التي لا تملك أي ملمح من ملامح الجمال، وبقيت حبيسة هذا الدور تبدع فيه تارة وتكرره مرات أخرى حتى مضى عصرها وبقى دور المرأة القبيحة مسجلاً باسمها في السينما المصرية.

نجحت خلال عشرات الأدوار أن تقنعنا بأن "العرسان" يهربون منها لشكلها لا يحبونها، وفى الحقيقة عشقها الشعب المصري بأكمله، رجاله قبل نسائه.

ولدت فى 28 فبراير عام 1954 وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي للخدمة الاجتماعية عام1976 ثم حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1987 عملت في مسلسلات عديدة منها "من نقرة لدحديرة ولطيف زمانه واسماعيل يس وعلى باب مصر وحد السكين والعطار والسبع بنات وهارون الرشيد وحكايات مجنونة والازواج الطيبين وساكن قصادى وغيرها من الاعمال المميزة.

 وشاركت ايضا فى انجح الافلام السينمائية ومنها "جبر الخواطر والانثى والدبور ووداعا للعزوبية وامرأة وامرأة والرايا الحمرة واى اى وشوادر وجريمة الا ربع وكباب ولكن.

 كما تألقت فى الكثير من المسرحيات منها البرنسيسة، تفاحة يوسف، لولى، وكان لها ايضا بعض الفوازير التى شاركت بها وهى جيران الهنا وزى النهاردة وام العريف.