"فرعون" لـ"امرأة الحوت": يجب أن تتحلي بـ..... وتتخلي عن......

1-    يجب أن تتخلي عن غضبك وثورتك لأتفه الأسباب، وأن تحاولي أن تهدأي من طباعك الحادة حتى لا ينعكس ذلك على صحتك وتكوني فريسة للأمراض، يجب أن تتحلي بالهدوء ولا تجعلي الغضب يُعمي عينيكِ عن الحقائق.


2-    لا تجعلي كل ما تسمعيه يؤثرعليكِ، ولا تصدقي كل ما يقال لكِ، تخلي عن "الودنية" التي تتصفين بها لأنه بذلك ستكونين فريسة للوسواس ولن تتمتعي بحياتك، ولن تشعري بالسعادة لو أنكِ بنيتي حياتك على السمع والانسياق وراء كلام الآخرين.


3-    يجب أن تتخلي عن عدم تقبلك لنقد المقربين منك وأقول لكِ (صديقك من صدقك القول لا من صدقك) فيجب أن تتقبلي النقد بصدر رحب ولا تقولي لنفسك أنه جرح كرامة.



4-    يجب أن تتصفي بصفة التسامح حتى مع من أساءوا إليكِ.


5-    يجب أن تتخلي عن السذاجة الزائدة حتى لا تكوني فريسة للأفاقين وأصدقاء السوء الذين يستغلون ذلك للإيقاع بك في أخطاء تندمين عليها بعد ذلك.


6-    يجب أن تبتعدي بعض الشيء عن حبك للأحلام، حقا ً أنتِ امرأة تحلمين وعندك رؤيا محققة ولكن لا يمكن أن تتحقق كل الرؤى والأحلام، ولا يمكن أن تبني حياتك على كل ما تريه في أحلامك، يجب أن تلتصقي بالواقع وأن تقبليه بحلوه ومره، وخيره وشره حتى ترفرف السعادة على حياتك.


7-    يجب أن تتخلي عن تأثرك بالغير وتذبذبك في الرأي وترجعك عن قراراتك، وأن تتحلي بالتمسك بآرائك وعدم التأثر بالغير والثبات عند أخذ قراراتك.


8-    يجب أن تتخلي عن الإسراف الذي قد يصل في بعض الأحيان إلى حد التبذير حتى لا يأتي يوم تندمين فيه، يوم لا ينفع الندم، ويجب عليكِ أن تتحلي بالاعتدال في مصرفات.


9-    يجب أن تبتعدي عن أحلام اليقظة حتى لا تربكي نظام حياتك.

  10- يجب أن تعتمدي على نفسك  ولا تعتمدي على الآخرين، والمثال على ذلك أنكِ لا تشعرين بالأمان إلا وسط الناس.

  11- احذري أيتها المرأة الحوت فأنتِ محاطة بالغيارى والحساد، وأنتِ دائما ً مصابة بالحسد والنظرة.