رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور .. 5 كوارث تؤكد فشل غينيا الاستوائية فى تنظيم كان 2015



ساعات قليلة ويسدل الستار على بطولة الامم الافريقية 2015 بإطلاق صافرة المباراة النهائية بين منتخبى غانا وكوت ديفوار ملعب باتا بغينيا الاستوائية ، ورغم أن البطولة الاقوى فى القارة الافريقية تنتهى الليلة فإن كل الشواهد تؤكد أن غينيا الاستوائية عجزت عن تنظيم هذا الحدث الكروى المرموق "وشوشة" ترصد 5 كوارث تؤكد فشل غينيا الاستوائية فى تنظيم كان 2015.


*تدنى مستوى الملاعب الرياضية

اشتكى منتخبا الجزائر وتونس قبل خوض غمار “كان 2015″ من سوء البنية التحتية والمنشآت الرياضية لمدينتى “إبيبيين” و”مونجومو” ، وذلك لعدم قدرتها على استيعاب أعداد كبيرة من الجماهير التى تؤازرهم فى البطولة إضافة إلى المستوى المتدنى للملاعب الرياضية، التى تستضيف التدريبات الأخيرة قبل كل مباراة.

 *انقطاع التيار الكهربائى

سادت حالة من التذمر لدى مسئولو المنتخب التونسى ، بسبب انقطاع التيار الكهربائى داخل غرف فندق “إبيبيين” لمدة 3 ساعات ونصف ومنع هذا اللاعبين والجهاز الفنى من الالتحاق بغرفهم والحصول على أغراضهم.

*إنقطاع المياه

فوجىء لاعبى المنتخب التونسى بانقطاع الماء مع أول يوم استضافة بفندق “إبيبيين” وعدم وجود وسائل الراحة والترفيه الأخرى وهى “التلفاز” و “الصابون” ، وتلقى ثنائى نسور قرطاج صيام بن يوسف ووهبى الخزرى صدمة كبيرة بعدما اكشتفا أن غرفتهم الخاصة غارقة فى المياه فى مشهد كوميدى.


 *إنقطاع خدمات الانترنت

 أعربت البعثات الإعلامية المشاركة فى تغطية العرس القارى عن استيائهم الشديد من تواضع الخدمات بالمركز الإعلامى وعلى الأخص معاناتهم من انقطاع الإنترنت، الأمر الذى يحول دون أداء مهمتهم بالشكل الأمثل فى تغطية البطولة واصفين المركز الإعلامى بـ”الكارثى”.


*إنفلات أمنى

فشلت شركات الأمن الإسرائيلية التى استعانت بها حكومة غينيا الاستوائية إلى جانب الأمن المحلى فى عمليات التأمين خلال أحداث البطولة وخاصة فى واقعتى تعدى لاعبى المنتخب التونسى على حكم موريشيوس “سيشرون” بعد تعرضهم لظلم فادح خلال مباراة غينيا الاستوائية فى الدور ربع النهائى لـ”كان”، ثم اقتحام جماهير أصحاب الأرض لأرضية ملعب مالابو الدولى بعد خسارة فريقها أمام غانا بثلاثة أهداف نظيفة، ويضاف على هذا العشوائية فى التنظيم والعجز عن التحكم أمنياً قبل انطلاق مواجهات المجموعة الثانية فى دور المجموعات.

تم نسخ الرابط