بالصور.. 10 فنانين "فاجأوا" المصريين بزواجهم

مفاجأة غريبة فجرها بعض المشاهير حينما أعلنوا لمحبيهم عزمهم الارتباط أو الزواج، وأخر هذه الزيجات الغريبة كانت التى جمعت المطربة مى كساب بالمغنى الشعبى أوكا مما فتح ملف مشاهير فاجئوا المصريين بزواجهم.

 "وشوشة" تستعرض فى السطور التالية أغرب هذه المفاجآت.

 عبلة كامل ومحمود الجندي:  زواج الفنانة عبلة كامل بالفنان محمود الجندي كان أيضًا حدثًا مهمًّا في الوسط الفني، أثار العديد من التساؤلات خصوصًا أنه جاء بعد سنوات طويلة من انفصالها عن زوجها الأول الفنان أحمد كمال. وكما حدث الزواج فجأة ودون أي مقدمات، حدث ايضًا الطلاق فجأة وبعد أشهر قليلة من وقوعه، دون أن يفصح أي منهما عن الأسباب. يذكر أن الكثيرين ربطوا بين حجاب الفنانة الكبيرة وبين زواجها من محمود الجندي، الذي كان قد اتجه لطريق الالتزام الديني بعد حادث حريق شقته ووفاة زوجته وأم أولاده.

لبلبة وحسن يوسف: ارتبطت الفنانة لبلبة بالفنان حسن يوسف، وكان الزوج الأول والأخير في حياتها، واستمر زواجهما 7 سنوات وكان النجمان خلالها محط أنظار الجميع واهتمام الصحف في مختلف المناسبات للحب الواضح بينهما. لكن وللاسف الشديد وقع الطلاق بسبب "قبلة" كما ذكرت النجمة لبلبة في أحد حواراتها التلفزيونية. حيث أكدت أن سبب انفصالهما كان قُبلة الفنان حسين فهمي لها، ضمن مشهد من فيلم "بنت بديعة" لمخرج الروائع حسن الإمام. وعن تفاصيل هذه الواقعة، قالت لبلبة "فوجئت بالأمر فالمشهد لا يضم أي قُبلات في السيناريو، فأخبرت حسن الإمام بأنني لا أستطيع تقديمه لأنني كنت متزوجة وقتها من حسن يوسف، الذي هددني بأنه في حال تقديمي للمشهد سيرسل لي ورقة الطلاق. وأمام رفضي لتصوير المشهد، طلب المخرج حسن الإمام الفنانة ناهد يسري لتقديم المشهد بدلاً عني، فشعرت بالتحدي، وقمت بتصوير المشهد بقُبلة حسين فهمي، ووقع الانفصال بيني وبين حسن يوسف بعد زواج استمر 7 سنوات".

أحمد زكي وهالة فؤاد: كان العازب الشهير في الوسط الفني، يحكي دائمًا عن فتاة أحلامه الشبه مستحيلة، حتى فقد من حوله الأمل في زواجه، لكنه فاجيء الجميع وارتبط بها، هو الأسمر أحمد زكي والجميلة هالة فؤاد. وقوع أحمد في غرام هالة كان حدثًا في حد ذاته، وارتباطه بها كان الحدث الأهم، فها هو المتمرد يقع أسيرًا لغرام ويدخل القفص الذهبي، لكن للاسف الزواج لم يدم سوى عام وعدة أشهر قليلة، حيث وقع الطلاق بعد إنجاب هالة لابنهما الوحيد هيثم. وعلى الرغم من زواجها بغيره واعتزالها الفن، إلا أن النجم الأسمر لم يقع في غرام امرأة غيرها، وردد كثيراً لاصدقائه المقربين أنه نادم على طلاقها، وأكد ذلك صدمته حينما علم بخبر وفاتها التي وصلت لحد سقوطه مغشيًّا عليه فور سماعه للخبر.

 حاتم ذو الفقار ونورا: زواج الفنانة المعتزلة نورا في مجدها من الفنان حاتم ذوالفقار كان حدثًا كبيرًا بكل المقاييس، وظل حديث الوسط الفني لأيام طويلة، بداية من الخطبة السريعة مرورًا بحفل الزواج الذي حضره أغلب نجوم مصر تقريبًا، وحتى الطلاق الذي حدث بعد أيام قليلة، لأن نورا اكتشفت كما تردد حينها أن حاتم ذو الفقار مدمن مخدرات.

سهير رمزي وحلمي بكر: اشتهرت الفنانة سهير رمزي بزيجاتها المتعددة والقصيرة، لكن كان أشهرها وأكثرها إثارة للجدل هو زيجتها بالموسيقار حلمي بكر، تلك الزيجة التي دامت أربعة أشهر فقط، لم تكن مدتها القصيرة السبب في إثارة الجدل حولها فقط، ولكن نهايتها أيضًا ساهمت بشكل كبير في الاهتمام بها والكتابة عنها في الصحف والمجلات. حيث قامت سهير بتطليق حلمي لأن العصمة كانت في يدها، في واقعة هزت صورة الملحن الكبير صاحب الشخصية القوية.

ميرفت أمين وعمر خورشيد: خلال مشاركته لها في فيلم "شقة مفروشة" وقع عاز الجيتار الشهير عمر خورشيد في غرام الفاتنة ميرفت أمين، لينتهي العمل باعلان خطبتهما، ليتم الزواج بعد عدة أشهر وينتهي أيضًا بعد عدة أشهر، والسبب كما ذكرت الصحف وقتها هو وجود علاقة بين عمر خورشيد وملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق آنذاك زوجة النجم اللبناني وليد توفيق حاليًا.

نجلاء فتحي وسيف أبو النجا: على الرغم من أنه لم يلعب سوى دور واحد في تاريخه الفني، إلا أنه لا يزال محفورًا في أذهان الجمهور، هو مصطفي ابن القديرة فاتن حمامة في فيلمها الشهير إمبراطورية ميم، أو الفنان سيف أبو النجا، الذي قربته صداقته بشقيق الفنانة نجلاء فتحي من قلبها، وفتح طريقًا لمشاعر جميلة بينهما، وخصوصًا أنها رأت فيه الشاب المتزن الطموح. لذلك حينما طلب يدها من شقيقها وافقت على الفور وتزوجا بالفعل وأنجبا ابنتها الوحيدة ياسمين. لكن بعد عامين تقريبا بدأت الخلافات الزوجية في النشوب، ووصلت لطريق مسدود بينهما فوقع الانفصال واحتفظت نجلاء بياسمين وبقت العلاقة طيبة بينهما.

شادية وصلاح ذوالفقار: الثنائي السينمائي الشهير اللذين أدمعا العيون في فيلم "أغلى من حياتي" تحولت مشاعرهما التمثيلية إلى مشاعر حقيقية بمجرد انتهاء الفيلم، حيث وقع صلاح في غرام شادية بالفعل وطلب منها الزواج. لكن للأسف الزواج لم يستمر سوى عام واحد فقط برغم الحب الذي ربط بينهما، حيث أكدت الصحف في ذلك الوقت أن العلاقة شهدت توتًرا كبيرًا في آخر مراحلها بسبب فقدان شادية لجنينها، وهو ما عرضها للاكتئاب الشديد الذي أثر على علاقتهما فكان الانفصال الهادئ هو الحل.

رشدي أباظة وصباح: رغم مرور السنوات الطويلة على حدوثه، مازال زواج الفنان رشدي أباظة بالشحرورة صباح يحتل مركز الصدارة في قائمة الزيجات الأغرب والأقصر في الوسط الفني، حيث لم يدم سوى ليلة واحدة فقط كما تؤكد أغلب المصادر. كما كان من المستحيل اقترانهما، وذلك بسبب علاقة الغرام الطويلة التي جمعت رشدي أباظة بسامية جمال زوجته في ذلك الوقت. لكن ولأن كليهما كان يعشق الخروج عن المألوف، وقع المحظور كما يقولون أثناء اشتراكهما في أحد الأعمال الفنية التي كان يتم تصويرها في بيروت، عرض رشدي الزواج على صباح، وتمكن رشدي من إقناع أشقائه الصغار وكانوا في لبنان في ذلك الوقت بإحضار مأذون لإتمام الزواج في أسرع وقت، وهو ما حدث بالفعل. لكن سرعان ما وصل الخبر لسامية التي حضرت على الفور إلى بيروت، ليشتعل فتيل أزمة انتهت بنهاية الزواج بعد ليلة واحدة فقط. ليعود رشدي لزوجته التي عاش معها قصة حب شهيرة دامت ما يقرب من 15 عامًا، اعتزلت بسببها الرقص وتفرغت لتربية ابنته من زوجة سابقة، إلا أن تلك الواقعة تركت أثرها في نفس الزوجة المصدومة وسرعان ما وقع الانفصال بينهما أيضًا.