رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الليلة..الزمالك والأهلى في قمة لن تقبل القسمة على أثنين.. صلاح يقدم أوراق اعتماده .. وجاريدو يرد على المشككين

تتوجه أنظار عشاق الكرة المصرية في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم صوب إستاد الدفاع الجوي ، حيث مباراة القمة 109 بين الزمالك وغريمه التقليدي الأهلي ، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري.

 تقام المباراة بدون حضور جماهيري ، وفقاً لتعليمات الجهات الأمنية ، بشأن إقامة المباريات بدون حضور جماهيري. إلتقى الأهلي والزمالك من قبل في 108 مباريات في الدوري فاز الأهلي في 38 مباراة منها، وفاز الزمالك 25 مرة، وتعادلا 45 مرة، وسجل الأهلي 130 هدفا، فيما سجل الزمالك 97 هدفا.

يدخل الزمالك صاحب الأرض اللقاء وهو على الصدارة برصيد 40 نقطة ، بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي الأهلي ، حيث يسعي المارد الأبيض لمواصلة انتصاراته المتتالية بالدوري ، والفوز على الأهلي في لقاء اليوم لتعزيز صدارته بالدوري. 

ويطمح محمد صلاح المدير الفني المؤقت لفريق الزمالك في تحقيق أول فوز له مع الزمالك على غريمه التقليدي الأهلي كمدير فني تكتب له في ذاكرة التاريخ، خاصة وان الفوز سيؤكد انه مدرب كبير، بجانب نية مجلس إدارة القلعة البيضاء لاستمراره في منصب المدير الفني حال فوزه في لقاء القمة اليوم. فرض الجهاز الفني للفريق الأبيض السرية التامة على المعسكر المغلق قبل مباراة القمة اليوم ، خوفا من نقل التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء، وتسريبها إلى الجهاز الفني للفريق الأحمر، من أجل مفاجئته بالتشكيل التي سيخوض بها لقاء اليوم. 

عقد محمد صلاح عدة جلسات مع لاعبيه طوال الأيام الماضية طالبهم خلالها بالتركيز الشديد والانتشار الجيد داخل الملعب والالتزام بالشق الدفاعي وعدم الاندفاع الهجومي، وفرض السيطرة على منطقة المناورات في وسط الملعب، وعدم ترك مساحات واسعة للاعبي الأهلي تمكنهم من تشكيل خطورة على مرمى أحمد الشناوي. 

وطلب المدير الفني للزمالك من لاعبيه ضرورة تقديم أفضل مستوى في لقاء اليوم ، وكسر عقدة الهزائم التي منها بها الفريق الأبيض أمام الأهلي السنوات الماضية ،والتفوق على الفريق الأحمر لتكون بداية عودة مدرسة الفن والهندسة ، وشدد عليهم ضرورة تحقيق الفوز من أجل مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور، الذي لم يتأخر عن توفير كل الدعم للفريق الأبيض من صفقات كبيرة وصرف مستحقات اللاعبين المتأخرة وتوفير الدعم المعنوي للاعبين والجهاز الفني ، بجانب رغبة الجهاز الفني واللاعبين في رسم البسمة على جماهير القلعة البيضاء عانت كثيرا الفترة الماضية.

 ومن المقر أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من : أحمد الشناوي في حراسة المرمى وحمادة طلبة وأحمد دويدار وعلى جبر وحازم أمام في الدفاع ، وإبراهيم صلاح ومحمد كوفي لاعبين ارتكاز وأيمن حفني جناح أيمن وأحمد عيد جناح أيسر وأحمد علي وباسم مرسي في خط الهجوم.

 في المقابل يدخل الأهلي اللقاء وفي رصيده 32 نقطة في المركز الثالث ، ويسعي لتحقيق الفوز لتقليص الفارق مع المتصدر الزمالك ، من أجل المنافسة على اللقب المفضل له بطولة الدوري. مواجهة اليوم هي ثاني مواجهات القمة للإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للأهلي، خاصة وانه سبق وان فاز على الزمالك في بطولة كأس السوبر والتي توج بلقبها المارد الأحمر،على حساب حسام حسن المدير الفني للزمالك وقتها. يدرك جاريدو صعوبة هذه المواجهة ومدى المسئوليات الملقاة على عاتقه سواء من جانب إدارة النادي أو الجماهير، لاسيما وان الفريق يعاني هذا الموسم من تدهور في نتائج مباريات الدوري وأهدر العديد من النقاط التي كانت كفيلة أن تضعه في مقدمة الدوري .

 وطالب جاريدو اللاعبين ببذل أقصى ما لديهم من جهد وعدم ادخار نقطة عرق واحدة واللعب على قلب رجل واحد، مع إحكام السيطرة على وسط الملعب ومراقبة أبرز عناصر الخطورة فى الزمالك والمتمثلة في الثلاثي، أيمن حفني وحازم إمام ، وأحمد عيد عبد الملك باعتبارهم الأكثر سرعة ومهارة.

 ومن المقرر أن يخوض الأهلي لقاء اليوم بتشكيل مكون من : مسعد عوض في حراسة المرمى، ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وصبري رحيل وباسم على في الدفاع، حسام عاشور ومحمد رزق في الوسط، وأمامهم الثلاثي تريزجيه ، عبد الله السعيد ووليد سليمان وفي الهجوم عماد متعب.