رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مصر تودّع 4 فنانين في "يناير الحزين"

ما أشبه الليلة بالبارحة، وكأن الوسط الفنى على موعد جديد مع الاحزان، فبعد أن انتهى عام 2014 الذي يعد عام الحزن على الفن المصرى بعد رحيل كوكبة من نجوم الفن تخطوا العشرين نجماً، اصطدم الجميع بعام جديد لا يقل حزناً عن سابقه.

 حيث بعد مرور عشرين يوماً فقط من العام الجديد خطف الموت كوكبة جديدة من النجوم، وتستعرض "وشوشة" ابرز الفنانين الراحلين عن عالمنا خلال العشرين يوما الاولى فقط من العام.

 الفنانة القديرة فاتن حمامة: رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 84 عاما في منزلها، بعد خروجها بفترة قصيرة من مستشفي دار الفؤاد، واوصت بعدم اقامة سرادق عزاء خوفا على ابنتها نادية من الارهاق في استقبال المعزين خلال تلك الليلة. وتعتبر "فاتن" علامة بارزة في السينما العربية حيث عاصرت عقودًا طويلة من طور السينما المصرية، وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور السيدات بصورة عامة في السينما العربية من خلال تمثيلها منذعام 1940. ففي عام 1996 أثناء احتفال السينما المصرية بمناسبة مرور 100 عام على نشاطها تم اختيارها كأفضل ممثلة وتم اختيار 18 من أفلامها من ضمن 150 فيلمًا من أحسن ما أنتجته السينما المصرية.

 محمد حسن رمزى: توفى بالعاصمة البريطانية لندن بعد صراع طويل مع مرض السرطان يوم الثلاثاء الموافق 13 يناير الجارى، وتم نقل الجثمان الى مصر لدفنه. رمزى هو منتج وموزع مصري، والرئيس السابق لغرفة صناعة السينما المصرية. ولد عام 1954 وتخرج في كلية التجارة. ووالده هو المخرج والمنتج الراحل حسن رمزي مؤسس غرفة صناعة السينما المصرية وهو ثاني رئيس لها. وهو شقيق الفنانة المعتزلة هدى رمزي ووالد الممثل الشاب شريف رمزي.

 ثريا ابراهيم: توفيت الفنانة الكبيرة في 18 من يناير عن عمر يناهز 74 عاما بمنزلها بعد معاناتها مع المرض. و بدأت ثريا مسيرتها الفنية من خلال مسرح الثقافية الجماهيرية بطنطا، قبل أن تنتقل إلى القاهرة لتبدأ بالعمل في التلفزيون ثم السينما، شاركت في عشرات الأعمال منذ أواخر السبعينيات. و من اشهر اعمالها مسلسل "الخواجة عبد القادر"، وفيلم "كتكوت"، وفيلم "عندليب الدقى"، ومسلسل "كريمة كريمة".

 يسرى مصطفى: توفى مصطفى بعد معاناة مع مرض الفشل الكلوى استمرت لسنوات حتى اجرى عملية نقل كلى ليشتد عليه المرض بعد ذلك. ويعد "يسرى" من نجوم الجيل الذهبى حيث بدأ مشواره مع عالم الفن نهاية فترة السبعينات. تميز كممثل مساعد في العديد من المسلسلات المصرية، ويعد دوره في المسلسل الشهير "ليالي الحلمية" هو أكثر الأدوار المعروفة له. قدم العديد من الاعمال الدرامية الناجحة التي لاقت استحسان الجمهور المصري والعربي.