رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبرزها "فضيحة الجبلاية وانسحاب الزمالك وخناقة جوزية والعميد"..بالفيديو والصور..شاهد أهم 6 لقطات في تاريخ القمة

دائما ماتشهد مباريات القمة بين الأهلي والزمالك العديد من الأحداث واللقطات ، التي تشعل المباراة ، وعلي مدار السنوات الماضية شهدت لقاءات القمة بين قطبي الكرة المصرية أحداثا عديدة.

 "وشوشة" ترصد أبرز الأحداث التي شهدتها لقاءات القمة السنوات الماضية ، والتي هزت الوسط الرياضي ، وكانت حديث الرأي العام وقتها.

 العطار يتسبب في إلغاء الدوري..

قبل حرب أكتوبر تسبب الحكم محمد دياب العطار في الغاء الدوري موسم 1972 ، قبل حرب أكتوبر الشهيرة بين مصر واسرائيل ، بعد ان قام الحكم باحتساب ركلة جزاء للزمالك على حارس الأهلي الفلسطيني "مروان كنفاني" وقتها وسط إعتراض شديد من جانب لاعبي الأهلي والجهاز الفني، أحرزها فاروق جعفر لاعب الزمالك منها هدف ، لتشتعل المباراة بعد أن قام جمهور الأهلي باقتحام ملعب المباراة ، ويقوم الحكم بالغاء اللقاء ، ليتم بعدها الغاء الدوري.

 انسحاب الزمالك وفضيحة الجبلاية شهد موسم 95/96 ..

أزمة بين قطبي الكرة المصرية في مباراة القمة بينهم موسم 95/96 ، بعد أن قام الزمالك بإنسحابه من المباراة وقتها ، بعد إعتراضه على حكم المباراة قدري عبد العظيم بسبب إحتسابه "هدف غير صحيح" لمهاجم الأهلي وقتها حسام حسن.
 كان هناك اتجاه كبير لدي اتحاد الكرة وقتها بتوقيع عقوبة على الزمالك ، وهبوطه للدرجة الثانية بعد إنسحابه من المباراة ، خاصة وان اللائحة في ذلك الوقت كانت تقضي بتلك العقوبة ، إلا ان المسئولين تدخلو وقتها ، وقام اتحاد الكرة بتعديل اللائحة من أجل تفادي عدم هبوط الزمالك لدوري الدرجة الثانية ، وتم الاكتفاء فقط بتغريم الأبيض ماديا وحل مجلس إدارة الزمالك ، وبعدها تم حل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

 طرد عبد العزيز الشهير..

 لعل من أبرز المواقف التي شهدتها لقاءات القمة ، هي الطرد الشهير لأيمن عبد العزيز لاعب الزمالك وقتها في موسم 98/99 ، بعد ما إلتحم عبد العزيز بـ"ابراهيم حسن" لاعب الأهلي بقوة ، وقام على اثرها حكم المباراة الفرنسي "مارك باتا" بإشهار الكارت الأحمر في وجه عبد العزيز.
 بعد طرد عبد العزيز إعترض الزمالك بشدة على الحكم ، وقاموا بالانسحاب من المباراة ، وتم إحتساب المباراة وقتها للأهلي.

خناقة حازم والصقر..

 نشبت مشادة عنيفة في موسم 2008/2009 بين الثنائي حازم امام ناشئ الزمالك وقتها ، وبين أحمد حسن الصقر لاعب الأهلي ، ومنتخب مصر السابق ، بعد أن قام إمام بالاعتداء على الصقر ، ليقوم بعدها حسام عاشور لاعب الأهلي بالاشتباك مع حازم ، قبل أن يحتوي اللاعبين الموقف بين الطرفين.

 خناقة حسام حسن وجوزية..

 شهدت مباراة الزمالك والأهلي موسم 2011 ، مشادة بين حسام حسن المدير الفني للزمالك وقتها ، وبين البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وقتها ، بعد إعتراض العميد حسام حسن على هدف دومنيك دا سيلفا مهاجم الأهلي وقتها ، بعد إحرازه هدف التعادل في وقت قاتل من المباراة ، خاصة وأن جوزيه طالب لاعبي الأهلي بإستمرار اللعب دون النظر لعاشور الأدهم لاعب الزمالك الذي كان ساقطاً على الأرض للإصابة ، وهو ما دفع حسام حسن لدفع جوزيه بعد الهدف قائلاً له " هي دي الأخلاق والروح الرياضية".
 وفي نفس المباراة أيضاً ، وتحديداً عقب نهايتها بالتعادل الايجابي 2/2 ، قام هاني سعيد بالتهجم على أحد لاعبي الأهلي داخل ممر غرف خلع الملابس ، قبل ان يتدخل اللاعبين الكبار لتهدئة الموقف.

 خناقة شوارع بين شيكابالا وسيد معوض..

 شهدت مباراة الأهلي والزمالك موسم 2013 ببطولة دوري أبطال إفريقيا خناقة شوارع بين شيكابالا نجم الزمالك وقتها ، وبين سيد معوض لاعب الأهلي المعتزل ، وهي المباراة التى انتهت 4/2 لصالح الاهلي ، حيث قام شيكابالا بالاعتداء على معوض على وجه خلال المباراة ، مما دفع معوض للاشتباك معه ، قبل أن يتدخل عقلاء الفريقين لفض الأزمة.