رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فقد بصره فى سبيل الفن.. ننشر تفاصيل رائد أدوار الشر فؤاد أحمد بذكرى ميلاده

حمودة الأعور، و هامان، و الناظر، و الرزل، رائد ادوار الشر فى السينما المصرية الفنان فؤاد أحمد.

ولد الراحل فؤاد أحمد، فى 27 يناير عام 1936 بالقاهرة، حصل على ليسانس اداب و بكالريوس المعهد العالى للفنون المسرحية، و عمل بمسرح الحكيم منذ عام1963.

قدم فؤاد أحمد، عطاء كبير للسينما و المسرح من خلال مجموعة كبيرة من الأعمال التلفزيونية و المسرحية والسينمائية و كان ابرز ادواره التى يقوم بها تحتوى على مشاهد الشر و التى اتقنها بشكل لافت للنظر فى مجموعة كبيرة من الأفلام ابرزها فيلم "المشبوه"، و الذى جسد فيه دور حمودة الأعور، و دور البلطجى فى "خمسة باب".

شارك فى العديد من الأفلام بادواره المهمة فى "رجل لهذا الزمان"، "القطار"، "البؤساء"، "خلى بالك من عقلك".

كما شارك فى عدد من المسلسلات مثل "الفرسان"، "الدوامة"، "البؤساء"، "على باب زويلة"، "الكعبة الشريفة".

و يعد دوره فى مسلسل "محمد رسول الله "، بشخصية "هامان"، من أكثر الادوار التى لا تنسى فى حياته و التى تسببت فى اصابته بالعمى بعد وضع كمية من القطران على راسه اثناء وضع المكياج تسببت فى سد الشعيرات الدموية بالراس و توقف وصول الاكسجين للمخ بالإضافة إلى مادة الدوكو فى دهان وجهه، و التى تسببت فى ابتعاده عن التمثيل و عانى من العزلة و العجز و تجاهل الوسط الفنى له فلم يزوره زملاؤه إلى أن دخل فى صراع طويل مع المرض.

و كان دائماً ينتظر الموت و ظل دائماً يطالب بعلاجه حتى يبصر من دون اى استجابة من الحكومة المصرية التى وعدته لمدة 17 عاماً بالعلاج على نفقتها و إجراء عملية جراحية له ليعود و يبصر من جديد و لكن حلمه لم يتحقق حتى وفاته فى 15 اغسطس عام 2010 .