انتبهى.. هذه العادات تدل على عدم ثقتك بنفسك

من المعروف انه لا يوجد أحدا يرى عيبا فى نفسه ، و قليل جدا من يكتشف عيوبا ، و تزداد العملية سوءا عند النساء ، نظرا لتعرضهم الى هاجس قلة الثقة فى نفسهم و التوتر الدائم الذى يتعرضون له ، الأمر الذى يؤدى فى بعض الأحيان الى قيامك بعدة تصرفات تثبت انعدام الثقة بنفسك .


"وشوشة" ستعرفك على التصرفات التى يجب ان تتجنبيها حتى لا تعطى انطباع عن انعدام الثقة بك .

1/ ابداء الكثير من الأسباب على كل تصرفاتك :


ان اول ما يثبت انعدام ثقتك بنفسك ، هو ابداء الكثير من الردود او الأسباب عن كل موقف تقومين به ، أمام من حولك ، فعليكى بالثقة بأدائك ، لا تعطى اى مبرر او تبدى اى سبب عن ما تقومين به ، فمن حولك ليس له أى صفة فى ان يستفسر عن أفعالك ، حتى لو كان فعلك خطأ ، حاولى ان تظهرى ان لكى وجهة نظر أخرى لم يفهمها من حولك .


2/ الرد على اى انتقاد موجه لك :

ابشع ما يمكنك فعله هو عدم قبولك الى اى انتقاد يوجه لكى ، فعليكى بتحلى بالثقة فى نفسك ، لا تكونى امرأة مهزوزة تضعفها اى انتقاد او ابسط كلمة ، فالشجرة المثمرة دائما تلقيها الناس بالحجارة ، و ان كنتى لا تعجبلى من انتقدك فمن المؤكد انكى ستعجبى غيره ، ليس معنى هذا ان لا تقبلى النقد فأن كان ايجابى فلا تستعيبى ذلك و حاولى من اصلاح نفسك بعد ان تقتنعى و تعترفى بصحة وجهة نظر من امامك.


3/ الكمال :

اياكلى ان تنخدعى فى نظرية الكمال ، فالكمال لله وحده ، ولا يوجد بشر كامل ، فأنتى او غيرك ليس بالأنبياء المعصمون من الأخطاء ، عليكى ان تقتنعى بأن كل انسان ناقص و ان به بعض الصفات التى من المؤكد ان أحد يكرها و لكن حاولى ان تفرقى بين التصرفات التى لا تعجب غيرك ، و بين التصرفات التى يكرها غيرك، فلا تصلى بكى الأمر الى ان يكرهك أحدا .


4/ استخدام لغة الجسد :

ان الأشخاص التى تنعدم لديهم الثقة بالنفس غالبا ما يميلون الى الأسلوب الأندفاعى ، بالرد مباشرة و تحريك أعضاء جسمهم بشكل مندفع ، فحاولى قدر الأمكان اظهار الحكمة و التحلى بالتفكير الجيد قبل الرد او اندفاعك بجسدك .