رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو..حكاية كاتونجا " السد المنيع لـ"فراعنة اليد"..ثامن أفضل حارس على مستوى العالم

علي الرغم من الهزيمة التي تلقاها اليوم، منتخبنا الوطنى ، علي يد نظيره الألماني ، إلا أنه لن يستطع أحد أن ينكر أداء كريم هنداوي، ودوره المؤثر بحراسة مرمي الفراعنة، خاصة بعدما توج "كاتونجا" كأفضل حارس مرمي بالعالم ، فلا يمكن لنا أن نقتصر دوره علي الهزيمة فقط مع إقصاء إنتصارات السد المنيع.


 بدأ "كريم هنداوي"، حارس منتخب مصر لكرة اليد مشواره حارساً لكرة القدم ، في رحلة لم يتوقع نهايتها ، بكرة اليد ، فهما لعبتين مخلتفتين تماماً، لتلعب الصُدفة دورها مع كاتونجا، ليقف قطاره مع الفراعنة، ليتوج من أفضل 10 حراس بالعالم في اللعبة.


بداية الرحلة ..


بدأ كاتونجا رحلته ، حارس مرمي كرة قدم، إلي أن شاهده أحد مدربي الأندية بكرة اليد، وعرض عليه الإنضمام للُعبة وترك الساحرة المستديرة، وبالفعل هو ماصغي إليه هنداوي، وقام بتنفيذه.


محطة الإنتقالات..


إنضم هنداوي، للنادي الأهلي، ولكنه لم يشارك ضمن صفوفه كثيراً في البداية، وسرعان ماتلقي عرضاً من ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، ورافق كاتونجا فريق اليد بالقلعة البيضاء.


لم يحالف الحظ، كاتونجا، داخل جدران القلعة البيضاء، في عهد عباس، نظراً لوجود الروبي، الحارس الأول لفريق كرة اليد الأبيض، علي الرغم من إرتفاع القيمة المالية التي وقع بها هنداوي مقابل اللعب مع الزمالك.


العودة الحمراء..


وعاد كاتونجا، من جديد، إلي مأواه الأول ، لتظهر موهبته المرجوه مع المارد الأحمر، وشارك مع منتخب مصر، ليتربع بعرش الحارس الأول للفراعنة، مناصفة مع المتألق حماده النقيب.


كاتونجا والألقاب..


يشارك هنداوي، حالياً مع منتخب مصر، في مونديال اليد المُقام حالياً بالدوحة، في قطر، ليخطف كاتونجا، المركز الثامن ضمن أفضل 10 حراس مرمي مشاركين بالبطولة بنسبة 35%.


حسرة الزملكاوية .. ومنك لله ياعباس


إشتعل موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، بعد تألق كاتونجا الملحوظ مع المنتخب، من قِبل جماهير نادي الزمالك، لتنهال الإنتقادات علي ممدوح عباس رئيس القلعة البيضاء الأسبق ، بعدما تخلي عن كريم ، ووافق علي بيعه في ظل تدهور النشاط الرياضي خلال فترة ولايته للنادى.