تونس فى مواجهة أمام الكونغو لحسم التأهل ..وزامبيا تنتظر المعجزة أمام الرأس الأخضر بأمم إفريقيا

يلتقي اليوم، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم منتخب تونس أمام نظيره جمهورية الكونغو، على ملعب "باتا باتا"، في ختام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بالدور التمهيدي ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في غينيا الإستوائية.

يسعي المنتخب التونسي إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، من أجل التأهل للدور التالي، خاصة وأن الفوز سيرفع رصيده إلى النقطة 7 في صدارة المجموعة، و لاسيما انه كان قد تعادل في جولة وفاز في آخري.

كما أن حظوظ المنتخب التونسي في التأهل عن المجموعة الثانية كبيرة جداً مقارنه بالثلاث منتخبات الرأس الأخضر، والكونغو، وزامبيا، خاصة وأن منتخب تونس هو الوحيد الذي حقق الفوز في المجموعة محتلاً الصدارة، وباقي النتائج للمنتخبات تعادل وخسارة.

و يأتي فى ذلك الوقت الذي يسعي فيه منتخب الكونغو إلى تحقيق الفوز على المنتخب التونسي بأكبر قدر من الأهداف من أجل خطف بطاقة التأهل، و لاسيما انه لديه نقطتان من أصل تعادلين.

وفي نفس المجموعة يواجه منتخب زامبيا نظيره الرأس الأخضر على ملعب "نوفو ايبييان"، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم.

يتطلع منتخب زامبيا إلى تحقيق الفوز على الرأس الأخضر ولا بديل عنه من أجل المنافسة على التأهل للدور التالي بمعجزة، خاصة وأن المنتخب الزامبي لديه نقطة وحيد يحتل بها المركز الأخير في المجموعة.

كما أن منتخب زامبيا يأمل في تتحقق معجزة من أجل التأهل وذلك بخسارة الكونغو أمام تونس، بجانب فوز المنتخب الزامبي على الرأس الأخضر اليوم.

على جانب أخر يتطلع منتخب الرأس الأخضر إلى تحقيق الفوز على نظيره الزامبي بأكبر عدد من الأهداف من أجل خطف بطاقة التأهل، خاصة وانه لديه نقطتان من تعادلين والفوز سيرفع رصيده إلى النقطة 5.