رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. أسرار لم تنشر من قبل عن "السندريلا" فى ذكرى ميلادها

السندريلا ..هى حلم كل شاب ..هى الفتاة التى جاذبتنا بضحكاتها الفاتنة وعيونها الشقية الجريئة هى التى طلت علينا بنعيمة وابهرتنا بأدائها المتواضع وعلقتنا بدموعها ,هى ليلى التى خانها الحظ فى معظم حياتها ,هى نادية التى أسات من مرضها لفترة طويلة ..هى شفيقة التى جاء الزمان عليها  ,هى سميحة التى كانت فى بدايتها صغيرة على الحب , هى فنانه تجيد التمثيل وتتميز بالغناء ,تلعب جميع الادوار بسلاسة واتقان هى السندريلا...القطة الشقية ....الملاك الجميل الفنانه العظيمة "سعاد حسنى

"نشأتها":

ولدت فى 26 يناير 1943 بالقاهرة وبالتحديد في بولاق، والدها محمد حسني البابا كان يعمل خطاطاً، وكان لها ستة عشر أخًا وأختًا، وترتيبها العاشر بين أخواتها، فلها شقيقتين فقط كوثر وصباح، وثماني إخوة لأبيها منهم أربع ذكور وأربع إناث، وست أخوات لأمها منهم ثلاثة ذكور وثلاث من البنات، ومن أشهر أخواتها من الأب المغنية نجاة الصغيرة.

كما أنها  لم تدخل مدارس نظامية واقتصر تعليمها على البيت.

"اكتشافها":

وكان صاحب الفضل في اكتشاف موهبتها الفنية هو الشاعر عبد الرحمن الخميسي، فقد أشركها في مسرحيته هاملت لشكسبير في دور "أوفيليا"، ثم ضمها المخرج هنري بركات لطاقم فيلمه "حسن ونعيمة"، في دور نعيمة وأصدر الفيلم في عام 1959.

"اعمالها الفنية":

بدأت التمثيل عام 1959، ووصل رصيدها السينمائي إلى 91 فيلمًا منهم أربعة أفلام خارج مصر، ومعظم أفلامها صورتها في الفترة من1959 إلى 1970، بالإضافة إلى مسلسل تلفزيوني واحد وهو "هو وهي"، وثماني مسلسلات إذاعية، وآخرها هو فيلم "الراعي والنساء"، عام 1991 مع الفنان أحمد زكي والممثلة يسرا.

"أعمال لها بصمة فى حياتها":

على الرغم من أن جميع أعمالها نالت اعجاب الجمهور، إلا أن لها أعمال تركت بها بصمة فى اذهان وعقول المشاهدين ومنها: "حسن ونعيمة"، و"صغيرة على الحب"، و"غروب وشروق"، و"الزوجة الثانية"، و"أين عقلي"، و"شفيقة ومتولي"، و"الكرنك"، و"أميرة حبي أنا"، و"الحب الضائع"، و"نادية"، و"الطريق"، و"المشبوه"، ومسلسل "هو وهى"، بالأضافة إلى أخر أعمالها "الراعى والنساء".

"الجوائز التى حصلت عليها":

حصلت سعاد حسنى على أفضل ممثلة من المهرجان القومي الأول للأفلام الروائية عام 1971 عن دورها في فيلم "غروب وشروق"، كما حصلت على جائزة من وزارة الثقافة المصرية خمس مرات عن أفلام "الزوجة الثانية"، و"غروب وشروق"، و"أين عقلي"، و"الكرنك"، و"شفيقة ومتولي"، وحصلت جائزة أفضل ممثلة من جمعية الفيلم المصري خمس مرات، و جائزة مهرجان الإسكندرية عن فيلم "الراعي والنساء"، و"أين عقلي"، و"الكرنك" و"شفيقة ومتولي" و"موعد على العشاء"، و أفضل ممثلة من جمعية فن السينما عن فيلم "الراعى والنساء"، و أفضل ممثلة من وزارة الإعلام المصرية عام1987  في عيد التلفزيون عن دورها في مسلسل "هو وهى"، و شهادة تقدير من الرئيس الأسبق محمد أنور السادات في عيد الفن عام 1979 لعطائها الفني.

"حياتها الشخصية ":

تزوجت خلال حياتها من "من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عام، ثم من علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان لمدة أحد عشر عامًا انتهت في 1980، ثم تزوجت زكي فطين عبد الوهاب  لعدة أشهر فقط، أما آخر زيجاتها فكانت من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته.

ويستمر اللغز الحائر بين كل جمهور ومحبيها وهو"هل سعاد حسنى تزوجت من الفنان عبدالحليم حافظ ام لا "،  ولكن من المفرقات " أن تاريخ وفاتها 21 يونيو 2001 يطابق نفس يوم مولد عبد الحليم حافظ في 21 يونيو 1929.

"وفاتها":

توفيت إثر سقوطها من شرفة منزلها في لندن في 21 يونيو 2001، واهتمت مصر بالوفاة وطلب الرئيس المصري محمد حسني مبارك آنذاك من سفير مصر في لندن عادل الجزار سرعة انهاء الترتيبات الخاصة بعودتها إلى القاهرة.

وكان في استقبال الجثمان بمطار القاهرة وفود رسمي من وزارات الثقافة والإعلام والداخلية والخارجية وممثل عن رئيس الجمهورية ومجلس نقابة الممثلين والسينمائيين وأصدقاء وأقارب سعاد حسني.